قراءة في التشكيلة المستدعاة من طرف نفه لودية عمان

5 أكتوبر,2013

images-stories-remote-https--fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net-hphotos-ak-prn2-969768_179417402235938_1684449030_n-400x265[1]استدعى مدرب المنتخب الوطني الوطني لكرة القدم اباتريس نفه 13 لاعبا بين المحليين والمحترفين لتمثيل المنتخب الوطني في ودية عمان الأسبوع المقبل.

سقط اسم ابالاي من أسماء المحليين ولم يدرج مكانه أحد، بينما سقط أحمدو المحترف في الدرجات الدنيا في الدوريات الإنجليزية ودخل مكانه موسى اتراوري قرموقو الذي أبدع في مباراته الأولى هذا الموسم في الدوري المغربي رغم عدم التسجيل.

ويبدو من ملامح المباراة أنها تحضير لأبرز المحليين مع أبرز المحترفين وتشكيل لأضلاع منتخب بدت ملامحه واضحة منذ وديتي كندا، وفيها تركيز واضح على المحليين الثلاثة (بسام)، (يعقوب ولد محمد)، إسماعيل جاكيتي.

واتضح أيضا أن مكان الأمين سليمان جلو محفوظ ولا يمكن المساس به، فتم استدعاء الشيخ افال ربما فقط للسياحة في عمان، نظرا إلا أن فرص لعبه مع تألق سليمان جالو تبدو ضيلة ولتلك الأسبال م يستدعى أزماير حارس نادي لكصر.

وتجاهلت التشكيلة الجديدة أفضل المهاجمين المحليين محمد محمود ولد النعمان ثاني هدافي الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم مهاجم تجكجه الملقب بمالحه الصغير، وابيجيلي مهاجم إيمراكن سابقا والذي اقترب من الانتقال بشكل كبير إلى لكصر.

أما على مستوى الدفاع فيعطي عدم استدعاء ثنائي دفاع تفرغ زينه إبراهيم نستا وإبراهيما سي تيك أن الناخب الوطني يركز فقط على الأجنحة في مبارياته الودية حيث يحضر الثنائي بسام جناحي الهجوم والمدافعين واد مامادو وبوكار كوليبالي طرفي الدفاع يسارا ويمينا.