انطلاق أشغال يوم لتقوية قدرات 30 صحفيا فى مادة الصحافة والتغطية الانتخابية

أخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 4:54 مساءً
انطلاق أشغال يوم لتقوية قدرات 30 صحفيا فى مادة الصحافة والتغطية الانتخابية

انطلقت صباح امس الاثنين بفندق الخاطر بنواكشوط أعمال يوم لتقوية قدرات 30 صحفيا فى مادة الصحافة والتغطية الانتخابية منظم من طرف نقابة الصحفيين المستقلين فى موريتانيا بالتعاون مع وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان.
وسيتلقى المشاركون خلال هذا اليوم عرضين مشفعين بنقاشات هما التغطية الانتخابية وضرورة التقيد بالضوابط الاخلاقية للمهنة والمؤسسات السمعية البصرية ودورها فى ترشيد حرية التعبير وتقنيات ادارة الحوار.
وأشاد مديرالصحافةالمكتوبةالسيد محمدالمختارولد محمد الامين فى كلمة بالمناسبة بأهمية موضوع هذا اليوم وأهمية الدور المنوط بالصحافة فى تغطية الانتخابات بكل حياد وموضوعية وما له من انعكاسات على تمكين المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي بحرية تامة.
واستعرض الانجازات والمكاسب الهامة التى حققتها الصحافة فى موريتانيا فى ظل النظام الحالي مما مكن موريتانيا من احتلال المرتبة الأولى عربيا فى مجال حماية حرية الصحافة .
وأعرب فى الأخير عن قناعته بان العروض والنقاشات التى ستميز أشغال هذا اليوم سيكون لها الأثر الايجابي فى رفع قدرات المشاركين فى مجال التغطية الاخبارية.
وبدوره أشار الأمين العام لنقابة الصحفيين المستقلين فى موريتانيا السيد احمدو ولد اياهى أن رفع قدرات الصحفيين فى مادة التحرير الصحفي والتغطية الانتخابية تتطلب معرفة وفهم النظام السياسي والقوانين المنظمة للانتخابات ،اضافة إلى ضرورة ادراك كون مصلحة المجتمع فى النهاية هى مصلحة الفرد.
وشكر الأمين العام فى الأخير وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان التى تولت تمويل تنظيم هذا اللقاء.   و.أ.م

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.