MCM:اتهام شركتين وطنيتين بالمتاجرة بالبشر(تفاصيل)

أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 3:31 مساءً
MCM:اتهام شركتين وطنيتين بالمتاجرة بالبشر(تفاصيل)

انواكشوط(شبكة المراقب):أفادت مصادر اعلامية موثوقة بان شركة “SMBTD.APRS.COGI” المملوكة من طرف رجلي الأعمال يحي ولد المان و حماني ولد اهميد، تقوم بالمتاجرة بالبشر لصالح شركة “MCM”. ووفق المصدر الذي أورد الخبر للشرق اليوم، فإن رجلي الأعمال يتقاضان من الشركة مبلغ 200 ألف أوقية كراتب شهري عن كل عامل، بينما تمنح عمالها مبلغ اقل من هذا بكثير، وهو ما يعتبر مخالفا للتوجه الذي أعلنت عنه السلطات الموريتانية على لسان وزير الوظيفة العمومية حيث اعلن في وقت سابق أن سنة 2014م هي آخر سنة للمقاولين المتاجرين بالبشر. وتمتلك الشركة المملوكة لرجلي الأعمال حسب المصدر 518 عامل تضم جميع الاختصاصات، تسغني عنهم في أي وقت تختاره دون مراعاة للاتفاقيات التي تحدد العلاقة بين العامل ورب العمل. وقد وصف مصدرنا علاقة الشركة بعمالها بالعبودية حديثة، خاصة ان معظمهم من الشرائح الأكثر فقرا وهشاشة. وحرصا من”الشرق اليوم” على المهنية اتصلنا بالطرف الأخر وقد فند المعلومات مؤكدا أن وضعية العامل تسير حسب المعاير المحددة في مدونة الشغل وكلام على عهدت المدير العام  –

الشرق اليوم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.