شبكة الصحافة القضائية تلتقي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان (صور)

شبكة الموراقب/عقد وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة النقيب ذ/أحمدسالم ولدبوحبيي اجتماعا مع نقابة الصحافة المختصة في الشأن القضائي وقد استمع اعضاء النقابة الى عرض قيم قدمه النقيب بوحبيني استعرض من خلاله اهم المهام الموكلة الى اللجنة ومجالات تدخلها وماحققته في ذالك الاتجاه حتى الآن معربا عن سعادته بلقاء نقابة قريبة من تخصص حقوق الانسان وهو ماسيمكن اللجنة من عقد شراكة مع النقابة ستساهم لامحالة في ترسيخ حرية التعبير التي تعتبر من أهم ركائز حقوق الإنسان..

ويلاحظ في الفترة الأخيرة أن هذا المرفق الحقوقي الهام بدأت تدب فيه روح العمل والنشاط منذ تعيين الاستاذ المرموق أحمدسالم بوحبيني حيث اعتبر البعض أن القوس في يد باريها،وذالك بعد  فترة من الركود والجمود والتخبط الأعمى كادت ان تختفي معه هذه المؤسسة الدستورية الهامة.

من جهة أخرى قدم أعضاء النقابة مجموعة من المشاكل التي يعانيها الصحفيون من أهمها اعتماد مقترحات الايام التشاورية المنعقدة شهر يوليو 2016 وهو ماتعهد رئيس اللجنة ببذل الجهود في سبيل تحقيقه.

نشير أخيرا الى أن اللقاء جرى بحضور عضو اللجنة ورئيس خليتها الاعلامية الاستاذ /محمدعالي ولد أبنو ومستشار رئيس اللجنة وأعضاء من نقابة الصحافة القضائية وتكتل (صحفيون احرار).

أربعاء, 04/09/2019 - 18:10