الهلال الأحمر الموريتاني يطلق حملة تحسيسية حول ضرورة الوقاية من فيروس كورونا في مدينة لعيون

انطلقت اليوم الجمعة في لعيون حملة تحسيسية واسعة ينظمها الهلال الأحمر الموريتاني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني و “شباب وطننا ” حول ضرورة الوقاية من فيروس كورونا.

و تهدف هذه الحملة التحسيسية والتوعوية التي تندرج في إطار الجهود التي تبذلها السلطات من أجل محاصرة تفشي وباء كورونا إلى تعقيم المساجد و الأسواق والمرافق العمومية ومحطات النقل وتزويدها بمواد النظافة والتعقيم .
وأوضح والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي لدى إشرافه على انطلاقة الحملة أن الهدف منها دعم الجهود التي تبذلها السلطات والفاعلين المحليين في إطارمحاربة تفشي فيروس كوروناالمستجد .
وأكد أن الحملة تتميز بنوعيةالتدخل انطلاقا من كونها تركز على أماكن التجمعات الكبيرة وتعتمدعلى طواقم مكونة على الوسائل المستخدمة في عمليات التعقيم .
وحث الوالي جميع المواطنين على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية التي حددتها السلطات المختصة في مجال تفادي الإصابة بهذه الجائحة التي باتت تمثل مصدر إزعاج لجميع دول العالم .
و بدوره أبرز منسق برنامج مكافحة كوفيد19 على مستوى الهلال الأحمر الموريتاني السيد أحمد ولد مكية أن الهلال الأحمر الموريتاني عبأ أكثر من 800 متطوع على مستوى التراب الوطني من أجل التصدي لهذه الجائحة .

ثلاثاء, 22/12/2020 - 13:13