أحزاب سياسية : الحوار السياسي بطريقته الحالية لايمثلنا

بيان  صحفي

أن الأحزاب السياسية المشكلة لكتلة الوحدة  والتغيير  بعد إطلاعها على الوثيقة الصادرة عن منسقية الأحزاب الممثلة فى البرلمان  كخارطة طريق تفضي إلى حوار شامل وجامع  ومن أجل ذلك فإننا نتحفظ على بعض النقاط الواردة فى الوثيقة وذلك على النحو الآتي:

* نرفض اعتماد خارطة الطريق حصريا على الأحزاب  الممثلة فى البرلمان دون الأحزاب السياسية  الأخرى الغير ممثلة فى البرلمان فهذا ظلم وإهانة لها سيما وأن الشأن العام هم سواء فيه خاصة حوار وطني يجب أن يكونوا شركاء فى إعداد خارطته حتى يكون شاملا دون إقصاء أي طرف فى إعداده .

* نعتبر أن إقصاء  الأحزاب السياسية الغير ممثلة فى البرلمان أمر دأب عليه النظام منذ جائحة كورونا لكن الأمر  الآن يختلف فهذا حوار سياسي يعنى الجميع والإقصاء منه فى خارطة إعداده مرفوض فلن نقبل به مادام حوارا  وطنيا شاملا .

* أخذنا عبرة وتجربة من ألحوارات السابقة التى مازال لاعبوها هم الأداة الفاعلة والمهيمنة فى الماضى والحاضر على مخرجات الحوار ،  ولكن لن نقبل أن يكون مفعولا بنا بل سنكون فاعلين بما يمليه علينا واجبنا الوطني  فى خدمة هذا الشعب  وتطويرا لديمقراطيتنا الفتية.

* من أجل حوار. شامل وجامع يجب الإعداد  له جيدا  وإشراك الجميع فى بلورة خارطة طريق تفضى إلى عقد اجتماعي سياسي  يقبله الجميع تكون مخرجاته مضمونة تخدم مصلحة الوطن وتدفع بتنمية البلد إلى الأمام خدمة للشعب فى تقدمه وازدهاره.

انواكشوط  بتاريخ 2021/02/25
رئيس احزاب كتلة الوحدة والتغيير
سيدى محمد محمدو عاليون

أربعاء, 24/02/2021 - 21:46