مدارس لكصر تكرم عمدة البلدية في يومها التريوي

 

كرمت مدارس بلدية لكصر اليوم الثلاثاء 15-06-2021، عمدة البلدية الدكتور محمد السالك ولد عمار، وذلك بمناسبة اليوم التربوي المنظم من طرف هذه المدارس بالتعاون مع بلدية لكصر، والذي احتضنته المدرسة رقم1.
وقد سلّم التكريم لعمدة لكصر من طرف مستشارة وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المكلفة بالتعليم الأساسي السيدة الكحله بنت اكجيل، عرفانا له بالجهود التي يبذلها من أجل خدمة القطاع التربوي ف مقاطعة لكصر.
ونظم اليوم التربوي بحضور حاكم مقاطعة لكصر، ومفتش التعليم في المقاطعة، ورئيس التجمع الوطني لرابطات آباء التلاميذ، والأسرة التربوية وبعض الأهالي وآباء التلاميذ.
رئيس رابطة آباء التلاميذ بمقاطعة لكصر عبر في كلمة له بالمناسبة عن شكره للجهود الجبارة التي تبذلها السلطات العمومية، واهتمامها الخاص بالجانب التربوي وإدراكها أن العلم هو مفتاح التقدم والازدهار.
وأكد شكره للعمدة والبلدية على الجهود المقام بها من أجل إصلاح التعليم، مؤكدا أن الأسرة التعليمية والمهتمين استطاعوا أن يخلقوا من لكصر مدرسة نموذجية.
وقال ذات المتحدث إن التحديات كثيرة والعمل كبير من أجل مواجهة عصابات الإجرام واستخدام المخدرات، مؤكدا أن مواجهة ذلك تتم من خلال البيت ليتعلم الأطفال سيرة الصحابة والصالحين، ويتعلموا احترام العلماء والفرق بينهم مع غيرهم، محذرا من احترام أباطرة الفساد والتزوير والترويج للمحظورات على أساس ما يمتلكون من أموال جمعوها بطرق غير شرعية.
وأوضح رئيس رابطة آباء التلاميذ أهمية التعليم وغرس القيم الفاضلة في نفوس الأطفال، وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته، مشددا على ضرورة أن يثق الجميع في المعلم وما يقدمه خدمة للبشرية.
وقد تم خلال الحفل تكريم عدد من المديرين والمعلمين على تميزهم خلال العام الدراسي المنصرم.
كما تم تكريم حارسة مدرسة لكصر1 تقديرا لتفانيها في عملها، والسهر على رعاية المدرسة.

 

أربعاء, 16/06/2021 - 10:52