الاستعداد لمحاكمة المعتدي على الأستاذة توت

تستعد مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي شرق موريتانيا لاحتضان المحاكمة التي من المتوقع انعقادها يوم غد الثلاثاء 18/06/2019 للبت في قضية المدعو شيخنا ولد الشيخ سيد احمد/ احمد الحافظ أحد المرشحين للبكالوريا إثر اعتدائه يوم 12 يونيو الجاري على الأستاذة توت بنت احمد محمود استاذة الرياضيات بثانوية لعيون 1 حين ضبطته في حالة اختلاس فقام بصفعها.
وفي هذا الإطار وصل مساء اليوم إلى مدينة لعيون محامي النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES التي تنتسب إليها الأستاذة من أجل الدفاع عنها.
وكان وكيل الجمهورية بالحوض الغربي أودع الجاني سجن مدينة لعيون يوم 14 يونيو الجاري تحت ضغط قوي من المدرسين بالمدينة الذين نظموا وقفات احتجاجية متعددة تضامنا مع الأستاذة توت وسط موجة عارمة من الغضب في صفوف مدرسي التعليم الثانوي.
منسقية النقابة الوطنية للتعليم الثانوي وزعت بيانا صحفيا ساعات بعد وقوع الاعتداء هذا نصه:
"أقدم مساء اليوم أحد المرشحين للبكالوريا بمركز مدرسة تكوين المعلمين بمدينة لعيون على الاعتداء على زميلتنا توت بنت محمد محمود أستاذة الرياضيات بثانوية لعيون ١ أثناء تأديتها لواجبها.
ضبطته في وضعية اختلاس فصفعها.
لقد دفعت الزميلة توت ضريبة جديتها ووفائها لمهنتها.
إننا في المنسقية الجهوية للنقابة الوطنبة للتعليم الثانوي (SNES ) إذ نتابع عن كثب وبأقصى الاهتمام تطورات هذه القضية الخطيرة لنعلن ما يلي:
تنديدنا بأقسى العبارات بهذا الاعتداء الدنيئ،
تضامننا الكامل مع الزميلة توت،
مطالتنا بإنزال أقصى العقاب على مرتكب هذه الجريمة النكراء،
تحذيرنا للسلطات الإدارية والأمنية من مغبة التهاون مع المعتدي.
المنسق الجهوي الأستاذ محمد سالم ولد بخه
لعيون، ١٢ يونيو ٢٠١٩"

أحدث المقالات

إضافة تعليق جديد

ثلاثاء, 18/06/2019 - 16:47