تعليق على المؤتمر الصحفي المرتقب للرئيس ولد عبدالعزيز

تناقلت بعض المواقع ان الرئيس السابق سيعقد مؤتمرا صحفيا تنقله قناة شنقيط الفضائية فهل سيتمكن المعني من الرد على تقارير محكمة الحسابات التي تستر عليها ومنع نشرها رغم ما تحمله من إدانات واضحة ونهب وفساد وهل سيحدث الناس عن تقارير المفتشية العامة للدولة التي تستر عليها هي الاخرى وهل يملك المعني الشجاعة للحديث عن ملفات الفساد التي تزكم الأنوف وعن الصفقات المشبوهة التي إستنزف من خلالها موارد هذا البلد.
لا اعتقد ان غالبية هذا الشعب تهتم بصراعه من أجل التمسك بحزب الاتحاد او غيره او بحثه مكانة لم يعد لها محل من الإعراب بعد ان انعم الله على هذه البلاد بالخلاص منه .
ما يهم الشعب هو ان يمتلك المعني الشجاعة ويضرب مع هذا الشعب موعدا من خلال المحاكم الموريتانية ليثبت براءته من كل التهم الموجهة له .
ما يهم هذا الشعب هو ان يطلعه المعني على ممتلكاته قبل توليه الحكم وبعد مغادرته.
ما يهم هذا الشعب ان يقول له المعني من أين له كبريات الشركات العاملة في تشييد الطرق المعبدة وحفر الآبار والنقل جوا وأرضا وبحرا .
ما يهم هذا الشعب هو ان يقول له المعني ما علاقته بكبريات الشركات الأجنبية في الصيد والمعادن والطاقة .
ما يهم هذا الشعب هو ان يقول له المعني ما علاقته بالعديد من المصارف التي رخص لها والتي يمتلكها أقاربه .
ما يهم هذا الشعب هو ان يقول له المعني من أين لزوجته وابنائه بعشرات الفلل والقطع الأرضية والأسواق والعمارات داخل البلاد وخارجها في المغرب دبي تركيا السنغال اسبانيا فرنسا .....
ما يهم هذا الشعب هو ان يستعيد أمواله المنهوبة وان يعود المعني وزمرته للوضعية التي كانوا عليها قبل 2005.
ما يجب ان يدركه المعني هو  أن عليه ان  يتقبل وضعه الجديد رغم مرارته مجرد رئيس سابق تطارده تهم الفساد وتلعنه معظم البيوت التي تسبب في إذاء  ساكنتها بعد طردهم منها عنوة  والاستلاء عليها  بأثمان زهيدة وحماية الذين استعملهم اداة لتحقيق تلك الجريمة .

اثنين, 16/12/2019 - 19:06