مقالات

محمد ولد أنويكظ.. حظ معتبر من الشفقة والعهد/ بقلم: عبد الفتاح ولد أعبيدن

سيستوقفني الكثيرون ويحتجون، لماذا تتكلم بهذه اللغة من التفهم والتقدير ورد الجميل، في حق رجل أعمال ومصرفي كبير، يخوض كغيره تجربة بنكية كبيرة، أو مثيرة على رأي البعض، أو حتى رأي آخرين، مشوبة بالربا، رغم ما يدعي هو وغيره، من تحقيق للأسلمة وحرص على تطوير ذلك وإكماله، ولو تدريجيا، مع مرور الوقت وتهيئ الفرص الموضوعية السانحة.

ثلاثاء, 23/07/2019 - 00:00

الثلاثي المزور يحرق موريتانيا /بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن /

 كل الوقائع و القرائن و الأدلة فى كافة الحوزة الترابية الوطنية،تؤكد على حصول خروقات كثيرة متنوعة،حولت العملية الانتخابية،يوم ٢٢/٦/٢٠١٩ ،إلى مهزلة حقيقية،لم يتحفظ الثلاثي المزور (ولد عبد العزيز -ولدغزوانى-ولد بلال)من تكريسها و تفعيلها و مباركتها و تبنيها و الحرص على تمريرها و الإعلان عنها رسميا،كنيتجة يراد لها أن تنقلب على إرادة السواد الأعظم من الناخ

جمعة, 21/06/2019 - 11:07

حتى لا يسقط الإعلام في مستنقع الإساءة/الولي سيدي هيبه

وهل يملك المترشحون غير الوعود المدرجة في برامجهم التي استسقوها من قناعاتهم الوطنية وتطلعات الشعب إلى العدالة والامن والرخاء ونمو البلد ووحدة ولحمة شعبه بكل مكوناته وشرائحه؟

أربعاء, 12/06/2019 - 17:40

اعلي ولد محمد فال: شهيد الشجاعة

نعيد نشر هذا المقال في ذكرى رحيل  الرئيس المرحوم أعل محمدفال: حين وصل الرئيس الراحل، اعلي ولد محمد فال، إلى الحكم كنتُ مستشارًا لوزير الخارجية برتبة سفير فى الإدارة المركزية، فأسند أليَّ وزيرُ الخارجية الجديد، الدبلوماسي المحنك أحمد ولد سيد أحمد، مهام الإتصال والإعلام، وكنتُ – من حين لأخر- أنوب مدير إدارة الإتصال يومها، السفير ماء العينين ولد خالد.

ثلاثاء, 07/05/2019 - 01:21

الخطأ القاتل../ محمدمحمود ولدبكار

نعيش هذه الأيام على وقع حملة رئاسية انطلقت قبل وقتها ضمن المظاهر الصارخة لعدم احترام القانون، تماما كما هو أسلوب ولد عبد العزيز المعهود أمام كل استحقاق.

ثلاثاء, 30/04/2019 - 15:35

خطوات عاجلة لانتشال التعليم/فرحة بنت أحمد أعلي

يتصدر موضوع التعليم اهتمامات المواطن الموريتاني لما له من انعكاسات اقتصادية واجتماعية وامنية وسياسية مباشرة على حياته اليومية ويتقاسم الجميع نفس التقييم فيما يتعلق بسوء تسيير مدخلاته وتردي مخرجاته.

اثنين, 29/04/2019 - 08:58

القصاص المنشود،مفقود إلى متى ؟!

خبر القبض على قتلة محمدو ولد برو مؤكد،حسب ما أملك من معلومات يقينية باختصار.و ذلك مدعاة للتنويه، بجميع الجهات الأمنية ،و بوجه خاص شرطتنا،تحت إشراف المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت .

سبت, 09/03/2019 - 23:56

لماذا أعلن غزواني ترشحه بعيدا عن حزب الاتحاد؟

ما إن انتهت مأمورية الرئيس محمد ولد عبد العزيز حتى بدأت الدولة العميقة تتحرك …

وبدأت الإتصالات على قدم ،وساق والإجتماعات بين قادة الفعل الحقيقي في النظام السياسي الموريتاني.

“الداخلين ” “والخارجين “وهنا ظهر خيارين أحدهما مدني من دخل حزب الإتحاد من أجل الجمهورية.

جمعة, 01/03/2019 - 23:43

تعرفوا على غزواني في ربع ساعة

محمد الأمين ولد الفاضل

جمعة, 01/03/2019 - 18:23

الصفحات