CGTM تتحدث عن تفاصيل الاتصال الذي اجراه معها الرئيس ولد الغزواني

 

بيان

تلقت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا يوم الثلاثاء 24 مارس 2020 اتصالا رسميا من صاحبالفخامة رئيس الجمهورية الذي تفضل بإطلاعنا على الاهتمامات الوطنية لبلدنا وتحديدا الجهود المبذولة من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا الذي ينتشر حاليًا في كافة أصقاع العالم.كما أطلعناعلى التدابير العملية الملموسة التي اتخذتها حكومته بشكل استباقي من أجل مواجهة هذا الوباءوالحد من انتشاره.

وقد عبرنا له عن تقديرنا الايجابي وتثميننالهذه المبادرة المتخذة تجاه القوى الحية للأمة وأكدنا له دعمنا، كقوة اجتماعية، في هذه الظروف الصعبةوالتزامنا بالعمل من أجل ضمان التوعية على أوسعنطاق في أوساط العمال حول هذا الوباء وحول مختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدي له والتغلب عليه.

وتحقيقا لهذه الغاية،فإننا نعتقد أنه من الملح إصدار مرسوم يرمي الى حجر وطني شاملبغية ضمان وقف انتشار الفيروس بين ولايات الوطن ومراقبة الحجر الصحي للسكان.

وفي هذا السياق، طلبنا تنفيذ تدابير الدعم والاجراءات المصاحبة لصالحالطبقات الأكثر فقراً وهشاشة من خلال برنامج طوارئ يستهدف توفير المواد الأساسية خلال هذه الفترة، من أجل التخفيف من آثار التدابير الجانبية وعواقبها على العمال والسكان.

توجه الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا نداء حيا لكافةعمال وعاملات البلد من أجل ضمانالتعبئة على المستوى الوطني بهدف التوعية بخطورة هذا المرضوبضرورة احترام وتطبيق التعاليم الصحية الصادرة عن السلطات المختصة من أجل حماية شعبنا من هذه الآفة العالمية.

وتوصيالكونفدرالية العامة لعمال موريتانيابضرورة إطلاق حملة تضامن وطني بهدف تعزيز التماسك والانسجام والوحدة بين جميع طبقات شعبنا من خلال التدخل عن قرب لصالح المحتاجين والتكفل بتوفير الطعام لهم.

نواكشوط 24 مارس 2020

اللجنة التنفيذية

أربعاء, 25/03/2020 - 19:12