سكان قرية بمكطع لحجار يوجهون نداء استغاثة إلى وزير الصحة

اننا نحن سكانُ قرية ليردي التابعة لبلدية واد أمور بمقاطعة مكطع لحجار ، نعيش في هذا الظرفِ الصحيّ الحساس ، الذي بلغت فيه القلوب الحناجر و أصبح الحجر والعزلة و صعوبة التنقل ، مبدأً من باب الأولويات ، حالةً هستيرية من الرعب ، تستوجب على الدولة ردّ البصر و لفت الانتباه ، و تُلزمنا الاستغاثة و تبليغ الرسالة .
إن النقطة الصحية في قرية ليردي ، انتهت أشغالها عام ٢٠١٩ دون أي تفعيل من طرف الجهات المعنية ، و ظلت الجذعٙ الخاويّ حتى الساعة .
و نحن إذْ نوجه هذا النداء إلى معالي وزير الصحة الدكتور  محمد نذيرو ولد حامد، لٙعلى ثقة تامة أنه سيجد آذانا صاغية و أيادي خيرة تستجيب له وترفع الضرر ، مواصلة بذلك مسيرة إصلاح قطاع الصحة ، المُتّخذ(ة) من طرف معاليه، و طاقمه المحترم .
بحيث يتم تفعيل هذه النقطة و تزويدها بالطواقم و الآليات المناسبة ، لاحتواء الظرف الصحي الصعيب ، و تقريب أوّلِيّاتٍ خدماتية للساكنة ، تواكب حجم المهمة الملقاة على كاهل القطاع الصحي هذه الأيام ، و تخفف من وتيرة هلع الساكنة ، في عزلتهم القسرية عن المدن.
تجدر الإشارة إلى أن معظم القرى الواقعة في غرب البلدية ،والتي تتميز بكثافتها السكانية العالية ،حيث يقدر تعدادها السكاني ب 20000 ن ،تجدر الإشارة إلى أن معظم هذه القرى ستستفيد استفادة مباشرة ،من هذه النقطة الصحية،وذلك كون الأخيرة، هي الوحيدة في ذلك الحيز-؛ تماما كما كانت تستفيد من قسم التغذية  قبل ذلك ، و تُعايشنا فس الوضعية و الأزمة ، لإرتباطها الوثيق بمرافق القرية العمومية .
و في الأخير ...نبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ قريتنا، و جيرتها ،ووطننا، من كل سوء ، و أن يوفق بلدنا و حكومته إلى ما فيه الإصلاح .
تفضلوا بقبول فائق التحيات والتقدير

اثنين, 06/04/2020 - 00:26