أحزاب كتلة التغيير:الرئيس الغزواني بدأ بالفعل في تصحيح مسار الدولة

بيان صحفي

إن الأحزاب المشكلة لكتلة الوحدة والتغيير "حزب الجيل الجديد ،الحزب الموريتاني للإصلاح والمساواة،حزب إتحاد الشباب الديمقراطي" 
تعتبر بأن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد بدأ بالفعل فى تصحيح مسار الدولة وأخذه صفحة جديدة لمساره السياسي من أجل مصلحة الشعب وبناء مؤسساته بايادي نظيفة قادرة على تلبية برنامجه الانتخابي وذلك من خلال تكليف المهندس محمد ولد بلال الذى يبعث على الأمل ، آملين أن يشكل حكومة تتمتع بالكفاءة وقادرة على التحدي وإنقاذ الوطن من فساد الحقب الماضية مستفيدة من المثال القائل "كلما أمعنت نظرتك فى الماضى ازدادت خبرتك فى المستقبل".
نهنئ فخامة رئيس الجمهورية على الخطوات الشجاعة والحكمة الرزينة التى طبعت سنة من حكمه راجين أن تعزز بخطوة أخرى تعطي معنى حقيقيا لهذا التوجه الناصع بأخذ إجراءات ضرورية أخرى وفى منتهى الأولوية تتجلى في :
1 - الدعوة إلى حوار شامل وجامع تناقش فيه كل القضايا الوطنية ويؤسس لبناء المرتكزات الأساسية  وتقوية اللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية وتطوير المؤسسات الديمقراطية.
2 - الدعوة إلى انتخابات مبكرة برلمانية وبلدية وجهوية على أساسها يتم انتخاب أوجه جديدة قادرة على حمل راية الإصلاح والنماء وبث روح الوطنية ملبية مطالب الشعب بحمل أمانته للأجبال القادمة.
3- تشكيل محكمة العدل السامية من البرلمان الجديد المرتقب يعطى معنى حقيقيا للإصلاحات بفتح صفحة جديدة بمفهوم جديد وعطاء جديد ،خدمة للشعب وللمصلحة العليا للوطن .

4-اشراك الطيف السياسي فى بناء الوطن معارضة وأغلبية على حد السواء ،بالاعتماد على الكل لا البعض فما مضى من السنة الفارطة كان الاعتماد فيه على الأحزاب الممثلة فى البرلمان وتم إقصاء الآخرين فلماذا ؟ وبأية صفة تنتزع حقوقهم وواجباتهم إتجاه وطنهم ودولتهم بمصادرة رأيهم ،يقول المثل "كلما ازدحمت العقول خرج الصواب".
وفى الاخير باسم أطر ومناضلي كتلة الوحدة والتغيير نهنئ فخامة رئيس الجمهورية على اختياره المميز للمهندس محمد ولد بلال راجين أن يوفق فى تشكيل حكومته وان تكون على قدر المسؤولية وتطلعات شعبنا، والله نسأل أن يسدد خطانا ،انه سميع مجيب.

انواكشوط بتاريخ
2020/08/06

رئيس الكتلة
سيدى محمد محمدو عاليون

خميس, 06/08/2020 - 16:34