تدشين خمس منشآت مدرسية جديدة بالعاصمة

دشنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي رفقة وزارة التهذيب الوطني، خمس مدارس وعدة فصول في ولايتي نواكشوط الشمالية والغربية في إطار تحسين البنية التحتية المدرسية، وفق ما أعلنت وزيرة الإسكان خديجة الشيخ بوكه.

وقالت الوزيرة خلال التدشين إن هذه التدشينات «تدخل في إطار تنفيذ المكونة الخاصة بالبنى المدرسية في برنامج أولوياتي لفخامة رئيس الجمهورية».

وأضافت الوزيرة أن «وتيرة تسليم هذه المنشآت بدأت تتسارع، حيث تم اليوم تدشين خمس مدارس مكتملة وعدة فصول فيما تم تسليم 20 مؤسسة تعليمية في العام 2020».

وأكدت أن هناك «عدة منشآت تجري فيها الأشغال حاليا فيما توجد منشآت تعليمية أخرى في مرحلة إعداد الصفقات».

وقالت الوزيرة إن «تأخير استلام بعض المؤسسات يعود لبعض الملاحظات الفنية»، وأكدت أن «القطاع لن يستلم أي منشأة لم تراعى معايير الجودة في تشييدها».

وشددت الوزيرة على أن المنشآت التي جرى استلامها اليوم «استوفت كل المعايير المطلوبة».

التدشين الذي حضره وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح محمد ماء العينين ولد أييه، شمل مدرستين ابتدائيتين في مقاطعة توجنين ومدرسة ابتدائية وعدة فصول في مدرستي «أسماء وخديجة بنت خويلد» في مقاطعة دار النعيم، ومدرسة أخرى في السبخة إضافة إلى مدرسة التطبيق المعروفة بالمدرسة رقم 8 في لكصر.

وتتكون مدرسة التطبيق من 16 فصلا دراسيا ومبنى للإدارة وسكنا للمدير وآخر للحارس بالإضافة إلى مرافق عمومية، فيما تتكون بقية المدارس من ثمانية فصول تعليمية ومباني إدارية وسكن للحارس ومرافق عمومية.

جمعة, 26/03/2021 - 09:41