منسقية (متى) تعلن عن تحالف نقابي من أجل تنظيم اضراب جديد

إيجاز

إيمانا منا بضرورة توحيد الجهود و تعزيز المواقف المشتركة و وقوفا عند إرادة المدرسين في التنسيق بين الطيف النقابي الجاد من أجل الحقوق و رفع المظالم، اجتمعت منسقية التعليم الأساسي(متى) و منسقية الدفاع عن المدرس(مدد) و النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين(SLEM) و الاتحادية العامة لعمال التعليم و منسقية (ختم) و الاتحاد العام من أجل الترسيم، في جو تطبعه الجدية و الإرادة القوية في مواجهة أساليب لالتفاف و المماطلة التي تنتهجها وزارة التهذيب لتضييع حقوق المدرسين و استمرار الظلم المنتهج.

ولقد تقرر في هذا الاجتماع مايلي:

1- إيداع مسطرة احتجاجية متزامنة  تبدأ بإضراب خمسة أيام من 31مايو حتى 04يونيو.

2- إيصال رسالة للوزارة بأن المدرس مستعد أكثر من أي وقت، لانتزاع حقوقه و رفع الظلم الذي طال ردحا من الزمن.

-3 تحميل الوزارة شل المنظومة التربوية و تسريب الابناء من المدارس بسبب رداءة البيئة المدرسية و عدم انتظام الدروس نتيجة الإضرابات التي تدفع بها وزارة التهذيب.

كما تقرر -لتعزيز الثقة بين الطيف النقابي- وبشكل استراتيجي تأجيل  إضراب منسقية التعليم الأساسي(متى) الذي كان مقررا الأسبوع المقبل حتي يتمكن الطيف النقابي من المشاركة فيه .

وفي الأخير، نذكر القائمين على الشأن العام وكل من يهمه مستقبل البلد، في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ قطاع التعليم، بأن السكوت عن هشاشة المنظومة التربوية وتهميش الفاعلين فيها، جريمة لاتغتفر في حق المجتمع و أجيال الأمة، وسيتحملون مسؤليتها أمام الله و أمام التاريخ و ستبقى وصمة عار على جبينهم أمام الأجيال.

_______________

اللجنة الإعلامية

أنواكشوط بتاريخ 28إبريل2021

خميس, 29/04/2021 - 09:10