تونس تلدغ مصر بنيران صديقة وتبلغ نهائي كأس العرب

تأهل منتخب تونس إلى نهائي كأس العرب، بفوز قاتل أمام مصر (1-0)، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد 974، في إطار الدور نصف النهائي.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة برأسية من عمرو السولية في مرمى الفراعنة بالدقيقة 90+4.

وبذلك يضرب منتخب تونس موعدًا في المباراة النهائية مع المتأهل من نصف النهائي الآخر بين قطر والجزائر.

سيطرة تونسية 

دخل منتخب تونس في صلب الموضوع منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، وكاد أن يحرزه في الدقيقة الخامسة عن طريق رأسية من منتصر الطالبي لكنها جاءت فوق العارضة.

وسيطر منتخب تونس خلال أول 15 دقيقة بشكل واضح لكن دون حسم للفرص، وفي الدقيقة 23 قام بن حميدة بمجهود كبير في وسط ملعب مصر ووزّع كرة ذكية في اتجاه دراجر، لكن الدفاع المصري أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 24 تلاعب محمد دراجر بدفاع الفراعنة، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، وبعدها بثلاث دقائق وزع المساكني كرة في عمق دفاع الفراعنة، لكن الشناوي حارس المرمى اقتنص الكرة قبل الجميع.

أول محاولة لمنتخب مصر جاءت في الدقيقة 34 عن طريق أحمد حجازي الذي صوب بقوة من خارج منطقة الجزاء، لكن معز حسن حارس تونس تصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 40، أجرى منذر الكبير المدير الفني لنسور قرطاج تبديلا اضطراريًا بخروج ياسين مرياح للإصابة ونزول محمد علي بن رمضان.

وفي الدقيقة42 سجلنا اخطر هجوم لمنتخب مصر الذي لم يعرف كيف يستغل الخروج الغير موفق للحارس معز حسن. 

وفي الوقت البديل طالب منتخب تونس بركلة جزاء  . لكن الحكم الايراني علي رضا فغاني امر بمواصلة اللعب مؤكدا ان الكرة لم تلمس يد أكرم توفيق. 

وفي الدقيقة 45+3 كاد  زيزو  ان يباغت الحارس معز حسن لكن محمد دراجر انقذ الموقف. لاينتهي الشوط الاول على نتيجة سلبية تحصل خلاله منتخب تونس على 8ركنيات دون أن يحصل الفراعنة على اي ركنية. 

الشوط الثاني فرصة ذهبية لمصر وهدف قاتل لتونس 

بعد فترة  الاستراحة اقحم المدير الفني لمنتخب مصر كيروش  الاعب محمد شريف مكان مجدي افشة. وتحسن اداء الفراعنة بالمقارنة مع ما قدموه في الفترة الأولى. وفي النقابل واصل منتخب تونس ضغطه على مناطق المصريين. 

وفي الدقيقة 58 وأثر هجوم قاده يوسف المساكني، مرر كرة ذكية في اتجاه محمد علي بن رمضان الذي سقط أرضا بعد التحام  مع احمد حجازي اعلن على اثره  الحكم الايراني علي رضا فغاني  عن ركلة جزاء لتونس قبل ان يتراجع في قراره بعد الرجوع الى الفار. 

وفي الدقيقة 63 مرر مروان حمدي  كرة ذكية لمحمد شريف و تصويبة الاخير تصدى لها الحارس معز حسن. 

وفي الدقيقة 68 لعب كيروش ورقة مصطفى فتحي الذي كاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 76 لكنه اضاع الفرصة باعجوبة وصفوق وب فوق المرمى. 

وفي الدقيقة 81 اقحم المدرب منذر الكبير نعيم السليتي مكان حنبعل المجبري. وفي الدقيقة83 تالق الحارس معز حسن امام تصويبة زيزو فرصة رد عليها بعد دقيقة محمد علي بن رمضان الذي كاد ان يغالط الحارس الشناوي بتصويبة قوية لكن كرته مرت

في الدقيقة88نفذ السليتي في اتجاه سيف الجزيري الذي مرت كرته فوق مرمى. 

وفي الدقيقة 89 اقحم كيروش اسامة فيصل مكان مروان حمدي بحثا عن اعطاء نفس جديد للخط الهجومي. 

وفي الدقيقة 90+1  سدد عمرو السولية  بقوة  لكن مرت بعيدا عن مرمى الحارس معز حسن. 

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت 90+4 نفذ نعيم السليتي ركلة حرة غالط بها عمرو السولية حارس مرماه الشناوي ليه ي الترشح لتونس لنهاذي كاس العرب. 

 

أربعاء, 15/12/2021 - 17:19