منصة حقوقية تدخل على خط قضية ولد المحجوب والشرطة

بيان وتوضيح
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام على رسوله وآله وصحبه
الكرامة فوق كل اعتبار
إن (منصة الكرامة فوق كل اعتبار)   هي منصة وطنية ، تنتطلق من مبدأ ثابت لا غبار عليه وهي  هيبة الدولة والإنصياع التام لكل قراراتها وقوانينها   واحترامها والوقوف في وجه كل ما من شأنه المساس بالأمن والسلم والسكينة.
و إنطلاقا مما سبق تلاقت مجموعة من المواطنين الموريتانيين على مبادئ سامية لا خلاف  عليها وهي ( تطبيق القانون وفرض هيبة القضاء وتنفيذ الأحكام الصادرة عنه من  الجهات التنفيذية والمبدأ الثاني كرامة الإنسان والتعامل معه وفق القوانين المعمول بها ومحاسبة كل من ينتهك القانون وحقوق الإنسان وترسيخ مفهوم أن لا أحد فوق القانون) .
وإنطلاقا مما سبق ونتيجة للمشاهد الفظيعة وإستخدام القوة المفرطة والغير مبررة في المقطع المصور والمنتشر في مايعرف بقضية (الإمام المحجوب) والذي يعتبر فشلا شخصي للضابط وأعوانه  فقط ويسيئ إلى سمعة قوى الأمن العمومي ويخالف أخلاقيات المهنة والضوابط المنصوص عليها في القبض الإحضار ، وانحيازا منا لقوى أمننا وسمعة وطننا ومصالحه العاليا داخليا وخارجيا  ولكي لا يحسب هذا التصرف كممارسة كان مطلبنا بالتحقيق في القضية من الجهات المعنية هذا المطلب الأول.
والمطلب الثاني يتمثل أيضا في وقوفنا مع أحكام المحكمة العليا ونطالب بتنفيذها ومحاسبة الجهات التي تعرقل تنفيذ أحكام القضاء.
والمطلب الثالث الإفراج فورا عن الإمام المحجوب  ورد الإعتبار إلى كل أصحاب القضية لما لحقهم من أذى جسدي ولفظي ومعنوي والذي تجاوزهم إلى كل مواطن ومواطنة شاهد مقاطع الفيديو وأطلع على حيثيات القضيه والتضليل الذي مورس في حقهم ، حيث ان المفوض الذي قام بهذا الفعل الشنيع هو من نفذ أمر التنفيذ الإجباري الصادر من المحكمة العليا.
وختاما فإن منصة الكرامة ليست منصة سياسية ولا تقبل استغلالها من أي طرف مهما كان ولا تريد دعما من أي سياسي.
نرفض رفضا باتا المتاحرة بمطالبنا الوطنية القانونية النبيلة.
إن كرامة الإنسان لا مساومة فيها ولا تهاون فيها .
والسلام عليكم ورحمة الله
06/02/2022

اثنين, 07/02/2022 - 01:08