توضيح إلى الرأي العام الوطني بخصوص العرقلة الحاصلة بمنطقة “اصبيبرات” 2/فيديو

تحاول جهات نافذة أن تصنع خلافات وهمية بين المنقبين بمنطقة “اصبيبرات” 2 من أجل أن تظل العرقلة هي سيدة الموقف بحجة عدم الوصول إلى اتفاق بين الطرفين وهي حجة واهية بعيدة من الحق والواقعية ويتجلى فيها الظلم الواضح لآلاف المنقبين على حساب ثلة قليلة عرفت بالضجيج والمشاغبة.

وافق المنقبون الأصليون على كافة الحلول و الاقتراحات المقدمة من قبل شركة معادن المتمثلة في تجاوز مترين من مكان خط الحفر المنهار المعروف بالخط القديم بالإضافة إلى تقدم الطرف الآخر من مكان حفرهم بمسافة مترين لتكون مسافة الائتمان 18 مترا وهي الحلول التي قوبلت بالرفض من قبل الطرف الآخر.

أرادت الجهات النافذة أن تصنع خلافات وهمية بين قبيلتين عرفتا بالانسجام والتناغم والتآخي على مر العصور وهي محاولة باءت بالفشل واتضح من خلال كل المعطيات الموجودة أن التآخي والتآزر بين المكونتين الاجتماعيتين موجود وحاضر بقوة ولا تزال الروابط الاجتماعية بينهما متواصلة في ساحات التنقيب بميدان “اصبيبرات”.

انكشف كذب وزيف وتلفيق الذين حاولوا إشاعة خلافات وهمية بين مكونتين اجتماعيتين تربوا على صعيد واحد ويربطهما من العلاقات الحميمة والأخوية ما جعلهما ذرية بعضها من بعض ولن تحدث مشكلة “اصبيبرات”2 أي احتكاك بينهما مهما كان شكله ونوعه.

لما اتضح أن لا مشكلة بين المكونتين المعنيتين أكثر من غيرهما بقضية “اصبيبرات” أراد من يتولون تسيير الملف تعقيده بتوجيهه إلى قضية عرقية بين شريحتين الأمر الذي أصبح يحتج به رؤساء القطاع معرقلين عمل آلاف الأشخاص بحجة داحضة بعيدة من الحق والواقعية.

العرقلة الحاصلة في مجهر “اصبيبرات” 2 عطلت كثيرا من الدخل الذي تواصل لأسابيع إلى جيوب مئات الأسر داخل البلاد ليزيح عنها كابوس الفقر والفاقة وعلى السلطات المعنية أن تنتبه لأمر “اصبيبرات” ولا تترك القائمين على الملف يتلاعبون بالآف المواطنين الأبرياء ظلما دون أي وجه شرعي.

من هنا نلفت انتباه السلطات العليا إلى أنما حصل من عرقلة لعمل آلاف المواطنين في “اصبيبرات” يمكن علاجه ببساطة لوجد إرادة صادقة من قبل من يعنيهم الأمر دون أن يكلف أي عناء نتيجة لكون المنقبين القدامى هم الأغلبية الساحقة قد وافقوا على كل القرارات والمقترحات المقدمة من شركة معادن التي اعترض سبيلها أقلية لا يمثلون 3% من المنقبين بنفس المنطقة.

يتساءل الرأي العام الوطني عن أي قانون يجعل ثلة قليلة تعرقل مسار عمل آلاف الأشخاص بالحجج الواهية التي يدرك الغبي ضعفها وارتباك أصحابها إذا إلى متى يواصل المعنيين بالملف عرقلة نشاط آلاف الأشخاص لصالح مجموعة قليلة أي قانون وهذا وأي شرع.

ثلاثاء, 08/03/2022 - 01:40