البنك الوطني لموريتانيا أبرز المشاركين في الأيام المفتوحة حول قطاع التنمية الحيوانية في موريتانيا

يشارك البنك الوطني لموريتانيا في الأيام المفتوحة حول قطاع التنمية الحيوانية في موريتانيا، والمنظمة بالتزامن مع الذكرى الأولى لخطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في تمبدغة، والذي أعلن خلاله عن قرارات هامة للنهوض بقطاع التنمية الحيوانية، وإعادة تنظيمه، وتعبئة الموارد المالية لترقية وتثمين الثروة الحيوانية.
وكان البنك الوطني لموريتانيا سباقا إلى دعم توجيهات رئيس الجمهورية من خلال منح خط ائتمان بقيمة مليار من أوقية قديمة مشاركة منه في تطوير قطاع التنمية الحيوانية، وذلك بفائدة رمزية، على فترة سداد مدتها خمس سنوات، لدعم الجهات الفاعلة في قطاع الثروة الحيوانية.
وتم توقيع الاتفاق في الـ 15 أكتوبر 2021 في الاكاديمية الدبلوماسية بمباني وزارة الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بين البنك الوطني لموريتانيا ووزارة الثروة الحيوانية.
وبناء على ذلك قام البنك باستحداث خدمة تتيح لـ “المنمي” فتح حساب مصرفي مجانا مدعوما بوسائل الدفع والتسديد والتمويل الملائمة لطبيعة النشاط، كما سيستفيد المنمين من توريد الأعلاف عالية الجودة عن طريق مرابحة شرعية من خلال الاشتراك في منتج “المراعي” الإسلامي.
وبذلك يفي البنك الوطني لموريتانيا بالتزامه تجاه المتدخلين في قطاع التنمية الحيوانية بوضعه تحت تصرفهم لخط ائتمان يصل مليار أوقية قديمة، بهدف تمويل كل مشروع من شأنه تطوير الإنتاج في مجال الثروة الحيوانية.
نشير إلى أن الأيام المفتوحة تستمر أيام 29 – 30 مارس 2022، بقصر المؤتمرات في نواكشوط، وتهدف إلى تسليط الضوء على المراحل التي تم قطعها من أجل النهوض بالقطاع، إضافة إلى تبادل الآراء مع الفاعلين وكافة الأطراف المعنية حول واقعه وآفاقه المستقبلية.
وتشمل الأيام المفتوحة ملتقى للتشاور والتبادل يشارك فيه العديد من الخبراء والمستثمرين والفاعلين الوطنيين والدوليين، موازاة مع تنظيم معرض يتضمن أجنحة لعرض المنتجات والخدمات والتقنيات الجديدة المتعلقة بالتنمية الحيوانية.

ثلاثاء, 29/03/2022 - 22:19