انتخاب ابيه ولد محمد لفضل رئيسا لتجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة

بيان

علن اليوم الثلاثاء 05/04/2022 عن ميلاد تجمع  المؤسسات الإعلامية المستقلة الذي يضم أكثر 70 مدير ناشر لمؤسسة مستقلة،وذلك من رحم نقاش مطول بين أعضاء الجمعية العامة لمدراء المؤسسات الإعلامية المستقلة.
ويأتي ميلاد هذا التجمع في ظرفية عاشت فيها المؤسسات الإعلامية المستقلة حالة صعبة بسبب تجفيف المنابع،وسيطرة “اللوبيات”على كل منافذ الدعم،والمقدرات الإعلامية التي هي من حق المؤسسات الإعلامية المستقلة، والتي بذل مديروها الغالي والنفيس من اجل ابقائها صامدة في وجه كل الظروف التي مرت بها.
ويعتمد التجمع في أهدافه على الشفافية والأمانة والصدق مع المنتسبين ..ويتحمل الدفاع عن جميع حقوق ومصالح المؤسسات الإعلامية المستقلة سواء المتعلق منها بالمؤسسات العمومية،أوالخصوصية، والبحث عن مصادر لموارد تمكنها  من آداء دورها بطرق شريفة.
وفي الختام قررت الجمعية العامة للتجمع التي انعقدت مساء اليوم الاثنين 04/04/2022  بعد المداولات والنقاشات المفيدة،التي طبعها التفاهم والتنسيق  بشكل اخوي يقدر المسؤولية والجهد الذي بذل من اجل ميلاد هذا التجمع ،انتخاب مكتب يتكون من  الأعضاء التالية اسماؤهم  لقيادة المكتب التنفيذي :
أبيه محمد لأفظل رئيسا
حي ولد معاوية نائبا للرئيس
محمد أحمد حبيب الله(ولد احمدو) أمينا عاما
عبد الرحمن سيدي ابات أمينا على المالية
عالي ماهن
سيدي محمد مايغب
شامخ موقع العرب
محمد ولد لفظيل
البو  احمد سالم
محمد محمود ولد محمد سالم
محمد يان
أعل ولد البار
محمد عبد الرحمان ولد أحمد عالي
الحسن صيكه
احمد ولد بتار
محمد فال ولد محمد عبد الله
محمدو  ولد اداد بني
وسيتم تسمية بقية اعضاء المكتب التنفيذي لاحقا..
وبهذه الجمعية العمومية  يكون مكتب التجمع قد نال ثقة الجميع وسيبدأ في الشروع بوضع الخطوة الأخيرة المتمثلة في الترخيص من الجهة المخولة لذلك.
والله ولي التوفيق
الجمعية العامة لتجمع المؤسسات الإعلام المستقلة

ثلاثاء, 05/04/2022 - 10:57