السنغال..وفد مشترك من مكتب الجالية والسفارة يطلع على حيثيات قتل واصابة موريتانيين في بودور

بمبادرة من السفارة الموريتانية في السنغال ومكتب الجالية الموريتانية وصل الى قرية مدينة السنغالية التابعة لمقاطعة ابودور 600 كلم جنوبا وهي المدينة التي شهدت قبل ايام عملية سطو مسلح راح ضحيته مواطن موريتاني واصابة آخرين بجروح وصل  قبل يومين رئيس الجالية الموريتانية بالسنغال السيد احماده ولد ابه مرفوقا بمستشار السفير المكلف بالشؤون القنصلية السيد محمد ولد خطارى والنائب الاول لرئيس الجالية كاكيه ولد اجدود والسيد عبد الله ولد عالي نائب رئيس الجالية المكلف بتنسيق مكاتب الولايات اضافة الى نائب رئيس مكتب الجالية بسينلوي السيد القطب.
 وقد عقد الوفد عند وصوله للمدينة لقاءات مع السلطات الادارية والامنية المكلفة بالتحقيق في ملابسات الحادث الاليم حيث طالبوا بتعميق البحث والتحقيق حول ملابسات الحادث المؤلم وضرورة تسليم الجناة الى العدالة في اقرب وقت حيث تعتقل الجهات الامنية مشتبها .
كما طالب الوفد من السلطات  ضرورة توفير اقصى درجات الامن للموريتانيين وسلامة انفسهم وممتلكاتهم خلال مزاولتهم لاعمالهم التجارية في هذا البلد ..
وقد عبرت السلطات المحلية عن تعازيها لذوي الضحية وسلمو ذويه جثته التي كانت بالمستشفى.. كما طالبوا الرعايا بتوخي الحذر واتخاذ الاحتياطات الامنية الضرورية..
ولم يخف الاهالي شكرهم لسعادة السفير الدحه ولد التيس ورئيس الجالية الموريتانية بالسنغال السيد احماده ولد ابه والوفد المشارك على سرعة التعاطي مع هذا الحادث المؤلم.

أحد, 17/04/2022 - 15:31