وزير الزراعة يعلن اتخاذ إجراءات سيكون لها بالغ الأثر

أعلن وزير الزراعة آدما بوكار سوكو إن قطاعه يعكف على اتخاذ إجراءات سيكون لها بالغ الأثر على تحقيق نهضة زراعية حقيقة، وذلك تجسيدا لاستراتيجيته الهادفة لتحقيق السيادة الغذائية.

وقال سوكو خلال حديث له من مدينة روصو جنوبي البلاد إن هذه الإجراءات تشمل من بين أمور أخرى، خلق ظروف مناسبة في مناطق الإنتاج، وتوفير التأطير والإرشاد الزراعي الجيد، وإدخال التقنيات الحديثة للزراعة المحمية والمائية.

وأكد الوزير خلال اجتماع مع المزارعين أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بتجاوز كافة الصعوبات المطروحة بهدف إنجاح الحملة الزراعية الصيفية.

وأضاف وزير الزراعة أنه زيارته لمدينة روصو تأتي في إطار تجسيد تعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني، بضرورة تقريب الخدمات من المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول ناجعة لها.

وأردف أن وجوده في منطقة روصو يهدف إلى التواصل والتشاور مع الفاعلين الزراعيين للتعرف عن قرب على أهم معوقات تحقيق النهضة الزراعية التي نصبوا إليها، والعمل معا على تذليلها، وكذا الوقوف على مدى تقدم إنجاز الاستصلاحات الزراعية لمواكبة جهود القطاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومكافحة الفقر، وتصحيح الاختلالات الفنية للاستصلاحات المبرمجة، وتوجيه القائمين عليها بضرورة تسريع وتيرة تنفيذ الأشغال واحترام الآجال مع مراعاة الجودة والتقيد بشروط دفاتر الالتزامات.

وشدد الوزير على أن زيارته ستمكن من إيجاد حلول لنقص المياه في بعض القنوات الناتج عن طبيعة الاستصلاحات، وهو ما ستباشره الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "سنات" من خلال تنظيف وتعميق القنوات من أجل حل هذه المشكلة بسرعة.

أربعاء, 04/05/2022 - 21:04