مكتب نقابة كتاب الضبط يلتقي رئيس اتحاد العمال الموريتانيين

استقبل الأمين العام لاتحاد العمال الموريتانيين السيد/ الكوري ولد عبد المولى اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022 في مكتبة أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين جرى اللقاء بحضور الأمين التنفيذي المكلف بالتنظيم والإدارة في الاتحاد الأستاذ / ابو مدين.
وحضر من أعضاء مكتب النقابة:
- النقيب / محمدنا عالي سيداعمر.
- الأمين العام/ اعميرات ولد صمب.
- الأمين العام المساعد/ محمد عبد الوهاب الشيخ سيد محمد.
- مسؤول العلاقات الخارجية/ محمدن متالي.
- مسؤول الاعلام/ ابو احمد.
في البداية رحب الأمين العام للاتحاد بمكتب النقابة مستعرضا أهمية العمل النقابي واستعداد الاتحاد لدعم النقابة في مطالبها المهنية مؤكدا على الالتزام بالعمل  النقابي الهادف والمسؤول.
وبعد التقديم والتعارف قدم رئيس المكتب التنفيذي لمحة تاريخية عن نشأة النقابة وعلاقاتها الوطنية والدولية واستعرض أهداف النقابة و خطة عمل المكتب التنفيذي.
مستعرضا بعض المطالب المهنية خاصة الاختلالات المتعلقة بالترقي الوظيفي بين اسلاك كتابة الضبط، الذي كان آخره مسابقة 2000 بعدها توقف المسار المهني لموظفي كتابة الضبط، واليوم بضيف النقيب استفاد موظفي قطاعات :
- الداخلية
- الصحة
- التعليم من مسابقات بصفة شفافة للترقية الداخلية.   
وفي ختام اللقاء أكد الأمين العام على استعداده لنقاش المطالب المهنية وخاصة الترقي بين الاسلاك مع  الجهات المختصة كوزارتي العدل والوظيفة العمومية. نشير إلى أن النقابة الوطنية لكتاب الضبط عضو في اتحاد العمال الموريتانيين منذ العام 2016 وقد شاركت في كل نشاطات الاتحاد النقابية وملتقياته خلال السنوات الماضية.

ثلاثاء, 31/05/2022 - 20:01