الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يفتتح مؤتمره الحادي عشر /صور

افتتح مساء اليوم 01 يوليو 2023 المؤتمر العام الحادي عشر للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بمباني المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، (الجامعة القديمة ) بمشاركة أكثر من ٣٠٠ مؤتمر عن كافة المؤسسات الجامعية، وعن الطلاب الموريتانيين في الخارج، وجمهور عريض من مناضلي ومناضلات الاتحاد.

انطلق الحفل بحضور الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: المصطفى سيدي أوبك، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام محمد يحي المصطفى ، والأمين العام لوزارة التعليم العالي ونائب رئيس الجامعة ومدير المركز الوطني للخدمات الجامعية بعض عمداء الكليات وإدارييها العلوم القانونية، ومدير المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات وعدد من الأمناء العامين السابقين للاتحاد، إضافة إلى أساتذة جامعيين وبرلمانيين وقادة مجتمع مدني.

كما شارك في حفل الافتتاح ضيوف شرف من فلسطين والمغرب والسنغال وممثلي النقابات الطلابية بموريتانيا.

بدأت فعاليات الحفل بٱيات من الذكر الحكيم مع القارئ: عبد الله الطالب ، ثم وقف الحضور تحية للنشيدين: الوطني، ونشيد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

تلت ذلك كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الحادي عشر : محمد يحي المصطفى ، الذي أكد أن اللجنة التحضيرية كانت تعي ثقل المسؤوليات الملقاة على عاتقها وقد واصلت العمل الدؤوب ليخرج هذا الحفل بحلة بهية.

بدوره قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: المصطفى سيدي أوبك إن إنجازات الاتحاد وانتشاره في كافة مؤسسات التعليم العالي وثباته على مواقفه وصونه للمكتسبات الطلابية، أمور مشهودة لاتحتاج إلى تأكيد، مردفا أن الاتحاد لن يحيد عن الطريق الذي تركه عليه جيل التأسيس.

من جانبه رحب مدير المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات السيد : سيد محمد عبد الدائم ، بالاتحاد ومناضليه في مؤتمرهم العام الحادي عشر المنظم في مباني المعهد.

ومداخلاتهم أشاد كل من أمين سر الكتلة الإسلامية بفلسطين السيد وسام يحي القططي، ورئيس منظمة التجديد الطلابي السيد مصطفى العلوي، والكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب السيد صابر إمدنين، ومسؤول الثقافة في الرابطة الوطنية للطلاب المسلمين في السنغال إبراهيم ديدو، أشادوا بمستوى نضج تجربة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأكدوا على ضرورة توسيع الشراكة من أجل النهوض بالعمل الطلابي الجاد.

كما أشاد نقيب المحامين الموريتانيين الأستاذ إبراهيم ابتي بالتجربة الرائدة للاتحاد مؤكدا أهمية العمل الطلابي في. النهوض بالبلدان.

ليختم النشاط بكلمات للقيادات السابقة للاتحاد ذكروا فيها عقبات التأسيس التي واجهت المؤسسة إبان بزوغ الحلم وتحويله إلى واقع، كما أشادو باستمرار المناضلين على النهج الذي كان عليه الاتحاد..

أحد, 02/07/2023 - 00:31