مثول قتلة "أميمه" أمام محكمة الاستئناف بنواكشوط

شبكة المراقب/ عقدت الغرفة الجنائية بمحكمة استئناف نواكشوط تحت رئاسة القاضي/القاسم ولد فال  جلسة للنظر في بعض القضايا المطعون فيها بالإستئناف ،ومن بينها الملف رقم 2020/437 الذي يشمل مدانين في قضية قتل الضحية ..

وقائع المحاكمة بدأت باستنطاق المتهمين والتأكد من هوياتهم ،قبل أن يتقدم دفاع الطرف المدني بدفع شكلي يتعلق بطلب بإحالة الملف الى غرفة الاتهام لأن أمر الاحالة سبق استئنافه من التحقيق وهو ماكان ينبغي ان تتعهد في النظر فيه غرفة الاتهام،حسب ما اثاره دفاع الطرف المدني مقدم الدفع ،ليأتي قرار المحكمة بضم هذا الدفع الى الأصل وحجز القضية للنطق يوم الخميس 25 ابريل القادم..

وقد تميزت الجلسة بحسن ادارتها من طرف رئيس المحكمة القاضي القاسم ولد فال المحاط بأربعة مستشارين متميزين  في يوم كان طويلا من الاستماع الى المدانين ابتدائيا ودفاع الاطراف والنيابة العامةالتي حضرت جيدا للمحاكمة،كما اظهر دفاع المدانين والطرف المدني  مهنية عالية أثناء مجريات الجلسة ..

الجدير ذكره أن احداث هذه القضية تعود الى شهر سبتمبر من العام 2020 حينما تعرضت الضحية للإغتصاب والقتل على شارع عزيز حينما كانت رفقة صديقة لها ومرافقين آخرين ..

وادين في ارتكاب الجريمة خمسة من أصحاب السوابق حيث قضت المحكمة الجنائية بنواكشوط الشمالية بالاعدام قصاصا في حقهم بينما تم تجنيح اثنين بعد تكييف التهمة الموجهة اليهم الى انتهاك حرمات اللهوالحكم بحبسهما سنتين واحدة منهما موقوفة ،في حين تمت تبرأة صديقة الضحية.

جمعة, 29/03/2024 - 12:49