القاضي ولد شينة يثمن حرص الدولة على القيم الاسلامية في المقاربة الموريتانية حول حقوق الانسان

القاضي سيدي ولدشينه ينشر تدوينة يثمن فيها التأكيد علي القيم الإسلامية في المقاربة الموريتانية في تقرير حقوق الانسان و إحترامها ..
وذلك في إطار الجولة الثالثة للإستعراض الدوري الشامل بجنيف لوضعية حقوق الإنسان في موريتانيا..
___
ويقول" أخيراً جهود معتبرة تتحقق في سبيل تعزيز المنظومة القانونية الوطنية في مجال تقرير و تكريس الحقوق وفق الخصوصية الثقافية والقيم الاسلامية في البلاد..تستدعي هذه الإنجازات من النخب والعلماء و قادة الرأي الوطنية دائما مزيدا من العمل علي تثمينها وتعزيزها كل من موقعه علي مختلف المستويات ".
وللتذكير القاضي سيدي محمد ولد شينه رئيس المحكمة الجنوبية المتخصصة في مجاربة العبودية و قد شغل مناصب عديدة في هرم القضاء منها رئيس غرفتي التجارية و الإدارية بإستئنافية انواذبيو  وو كيلا لجمهورية ولاية  أنواكشوط و الرئيس الأسبق لقطب التحقيق المكلف بجرائم الأرهاب و جرام أمن الدولة..وله تجربة طويلة في المجال حقوق الإنسان،حيث كان يرأس بفرنسا منذو اكثر من عدة عقود المرصد الفرنسي-الموريناتي للتربية و النهوض بحقوق الإنسان، و هي المنظمة الغير حكومية الفرنسية التي كانت وراء دعوات في مجال ترقية الحقوق، منها نشاء اللجنة الوطنية الموريتانية لحقوق الإنسان.

الجدير ذكره أن وفد حكوميا وحقوقيا شارك في اجتماعات لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة وقدم رؤية موريتانيا حول حقوق الانسان اضافة الى تقرير حول اوضاع حقوق الانسان وموقف موريتانيا من بعض المطالب المقدمة من طرف اللجنة الاممية.
 
رباط علي صلة بالموضوع/
https://alakhbar.info/?q=node/19249
https://alakhbar.info/?q=node/19249
http://aqlame.com/node/1413

http://elmourageb.com/node/13023

سبت, 10/07/2021 - 22:00