تعيين قائد أمني لسجن انبيكة والكشف عن موعد ترحيل سجناء بير أم أگرين

شبكة المراقب/كشفت مصادر قضائية لشبكة المراقب أن سجن "أنبيكة" بتگانت بدء في استقبال عشرات النزلاء المرحلين من سجن دار النعيم ،حيث بلغ العدد حتى الآن أكثر من مئة سجين على ان تتواصل العملية لتشمل جميع النزلاء نظرا الى أن السجن سيخضع للترميم...كما سيكون الأحد القادم موعدا لبدء ترحيل جميع نزلاء سجن بير أم أكرين البالغ عددهم90نزيلا..

الى ذالك تم تعيين النقيب أباه محمدغالي قائدا أمنياللسجن الذي تسعى ادارة السجون الى أن يكون من السجون النموذجية في البلاد لاعتبارات أهمها احتوائه على ورشات لإعادة التأهيل وتتوزع على ثلاث تخصصات هي النجارة-اللحامة-الكهرباء..

من جهة أخرى ستكون الاجراءات الأمنية على مستوى السجن أكثر صرامة حيث لن يسمح للسجناء بممارسة التسوق داخل السجن على غرار ماكان يحدث في سجن دار النعيم ولا حتى باقتناء الهواتف الا أنه سيتم  تخصيص هاتف يتيح للسجين الاتصال بذويه،على أن يكون ذالك تحت رقابة ادارة السجن ..

هذا وتتواجد هذه الايام بعثة تتكون من المهندس جلال الدين والدكتور يعقوب ولد الداه ستشرف على استقبال المرحلين حتى يتم ادارجهم في قاعدة البيانات الرقمية. وإخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة....

للاشارة فإن هذا السجن سيكون من أكبر سجون البلاد وأكثرها ضبطا وتنظيما .

جمعة, 19/11/2021 - 19:34