التيار الوطني الموريتاني يلتحق بجبهة التغيير /بيان+صور

أعلنت مجموعة شبابية تطلق على نفسها التيار الوطني الموريتاني ،انضمامها لجبهة التغيير المعارضة لنظام الرئيس الغزواني والمقربة من الرئيس السابق،وحسب بيان صادر عن المجموعة الجديد فإن قرارها جاء نتيجة قراءة متأنية للمشهد السياسي الراهن وتقاطع رؤاها مع اهداف جبهة التغيير..

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم 
وصلى الله على نبيه الكريم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
السادة الرؤساء 
السادة الحضور
مناضلي ومناضلات التيار الوطني الموريتاني 
تمر بلادنا الآن بمنعطف خطير وبمرحلة حالكة من تاريخ هذا الوطن المغلوب علي أمره. حيث لا يخفى على أحد ما وصلت إليه البلاد منذ تولي هذا النظام مقاليد السلطة، من إنتكاسة خطيرة في المكاسب الديموقراطية وتراجع في الحريات وتكميم للأفواه وقمع للاحتجاجات والتظاهرات السلمية واستشراء للفساد والزبونية والمحسوبية، الأمر الذي تجلى في تدهور غير مسبوق في الحالة الاقتصادية العامة للبلد فانتشر الفقر وساءت أوضاع المواطن وتفشت الجريمة وانتشرت المخدرات والبطالة وتردّت الخدمات الأساسية وارتفعت الأسعار بشكل جنوني … في ظل نظام استبدادي قمعي، ضبابي الرؤية، ووسط جو مشحون بإذكاء النعرات القبلية والدعوات الفئوية والعرقية والشرائحية .
وبعد أن تخلت أحزاب المعارضة التقليدية بكل أسف عن دورها الطبيعي والأخلاقي اتجاه شعبها مقابل إمتيازات خاصة ومنافع أنانية وشخصية. 
وأمام هذا الوضع الخطير والذي ينذر بانهيار تام للبلد كان لزاما علينا اتخاذ موقف جدي بالوقوق إلى جانب الشعب الموريتاني لتدارك ما يمكن إنقاذه من وطننا الغالي، ولذلك فإننا في التيار الوطني الموريتاني نعلن للرأي العام معارضتنا للنظام الفاشل والانحياز إلى الشعب، بالانضمام إلى جبهة التغيير التي نتقاطع معها في ذات الأهداف ونعتبرها  الجهة الوحيدة التي تمثل آمال الشعب وتحمل آلامه ومعاناته .
عاشت موريتانيا حرة أبية 
وعاش شعبها كريما

والله ولي التوفيق 
عبدالله سعيد
رئيس التيار الوطني الموريتاني

جمعة, 27/05/2022 - 13:44