رئيس كيهيدي: نعاني لغياب الرعاة.. وأتحمل التكاليف شخصيا

اشتكى خاليدو با، رئيس نادي كيهيدي الموريتاني، من ضعف الموارد المالية لناديه في ظل غياب الرعاة وارتفاع تكاليف التعاقد مع اللاعبين ومواصلة النشاط الرياضي.

وقال خاليدو با في تصريحات تليفزيونية، إن كرة القدم تحتاج للكثير من المال وأن ناديه لا يملك أي رعاية أو دعم من رجال الأعمال أو السلطات الإدارية المنتخبة في المدينة، بالرغم من كل التكاليف التي يتولى شخصيا نفقتها من ماله الخاص أو هبات من إخوة وأصدقاء.

وأشار إلى أن علاقته بكيهيدي أكبر مما يكمن تصورها، فهو الرئيس والمؤسس والممول الأول والمسير رفقة أحد الأصدقاء، مشددا على أنهم يجدون صعوبة بالغة في الحصول على اللاعبين، نظرا للبعد الجعرافي للمدينة عن نواكشوط ورغبة اللاعبين في البقاء بالعاصمة.

وأضاف: "في البداية كنا نعتمد فقط على اللاعبين المنحدرين من مدينة كيهيدي، لكن رأينا أنه إذا كانت لدينا رغبة في البقاء بالدوري الممتاز، فعلينا انتداب لاعبين أفضل".

وتابع خاليدو: "اعتمدنا في المواسم الأخيرة على محترفين من السنغال مع بعض اللاعبين القادمين من نواكشوط".

وأوضح أنه منذ 5 أعوام لم يتقدم أي لاعب في كيهيدي بشكوى من عدم تسديد راتبه الشهري، بالرغم من شح الإمكانيات التي يعاني منها الفريق، لأنه دائما يكون صريحا مع اللاعبين ويطلعهم على الحالة المالية للفريق بكل شفافية.

كوورة

أحد, 07/08/2022 - 13:58