مــلك نواكشوط يمــطر الحــرس بخمــاسية

 

انطلاقة مثالية ل كينغ نواكشوط في بداية الموسم الجاري من الدوري الوطني لكرة القدم بعدما سحق الحرس بخماسية مقابل هدف في ختام الجولة الرابعة من البطولة الوطنية .

بعد مرور 4 جولات …ملوك نواكشوط ينفردون بالصدارة بالعلامة الكاملة 12 نقطة بعد 4 انتصارات بعد مرور أربع جولات من الدوري ويقدم النادي أداءا طيبا ويمتلك تشكيل متنوع من اللاعبين .

كينغ نواكشوط بقيادة مودي مبودج تمكن سجل 11هدفا و استقبلت شباكه هدفين .

كينغ حصد نقاطه بفوزه على : الحرس 5-1 واسنيم 2-0 والكونكورد 2-1 وكيهيدي 2-0 .

أف سي نواذيبو حامل اللقب في الترتيب ثانيا بعشر 10 نقاط ورغم أنه لم يخسر لكنه تعثر في الجولة الأخيرة على ملعب كيهيدي بعد التعادل معه بنتيجة إيجابية بهدف لمثله .

في باقي المباريات حقق نواذيبو الفوز 3-2 على الشمال و 1-0 على الشرطة و كان ضرب اترارزه بسداسية دون رد .

في المركز الثالث الشمال بسبع 7 نقاط بانتصارين على اترارزه 2-1 وفوز على الدرك ب 3-0 و خسارة من نواذيبو 3-2 وتعادل مع الجمارك 1-1.

الجمارك رابع الترتيب يقدم أداء طيب ويلعب بطريقة بذات عدد النقاط ب7 وحقق الفوز مرتين ضد الشرطة 2-0 و 4-0 على كيهيدي و تعادل مع الشمال 1-1 وخسارة من الكونكورد بثلاثية دون رد في الجولة الرابعة .

#الكونكورد خامس الترتيب منطقيا في طريقه الصحيح وتجاوز عثرة البداية بعد تلقيه هزيمتين في افتتاح الدوري ضد الوافد نادي انتر نواكشوط 2-1 والثانية ضد نواكشوط كينغ بذات النتيجة .

الكونكورد فاز على نادي الدرك ب2-1 و التي كان خسر بها مباراتيه الأولى والثانية وفي مباراته في الجولة الرابعة تجاوز الجمارك 3-0 .

طريق انتهجها أيضا الشرطة يتقاسمه مع الكونكورد عدد النقاط ونفس البداية وبعد ذلك العودة في النتيجة بعد ما خسر 6 نقاط في البداية عاد ليحصد 6 في الجولة الثالثة والرابعة .

الحرس سابع الترتيب ب 6 نقاط أيضا فاز وخسر ثم عاد للفوز وتلقى هزيمة في الجولة الماضية .

#النصف #الثاني من #الترتيب

يحضر  تفرغ زينة بنقاطه 5  من أصل 12 نقطة تفرغ زينة  الغائب عن المشهد منذ فترة ولم يجد بعد طريقه تعادله سلبا في الجولة الأخيرة ضد انتر نواكشوط كان سببا في إقالة الطاقم التدريبي بقيادة صنيدري وتعيين المصري محمد شبانة في محاولة أخرى من النادي للبحث عن نفسه عله يعود للمنافسة لكن هل كان القرار موفقا ؟ والتوقيت مناسبا ! 

اسنيم المنتعش بعد اعتماد ملعبه بكانصادو وبات أول نادي محلي يمتلك ملعبه الخاص وباتت جماهيره العلامة الإيجابية ، يمتلك اسنيم خمس نقاط وترتيبه التاسع في الدوري بعد سقوطه الأخير سلبا على أرضه .

انتر نواكشوط عاشر الترتيب هذا الموسم حصد خمس نقاط وقدم نفسه حتى اللحظة بصورة جيدة حتى في مبارياته التي خسرها ،يلعب الفريق بطموح ورغبة وتجانس لكن تألق البداية والخوف من النهايات السيئة هاجس يراود الأندية الوافدة والخوف من زخم البداية فقط .

كيهيدي  ب 4 نقاط في المركز 11وبعيداً عن الترتيب شخصيا أكن التقدير  ل #نادي #كيهيدي في إصراره على البقاء ومواجهة كل الصعاب ، وتميزه #بملعبه وهو المحظوظ #بجماهيره التي تقف خلف ناديها حتى جعلت ملعب كيهيدي البلدي قلعة صعبة على كل من يزورها وفك شفرتها يحتاج التسلح بالشجاعة ومجابهة الفريق ولاعبه رقم 12 .

في #المراكز #الثلاثة #الأخيرة هناك لكصر بنقطتين وفقد عشر نقاط ولم يحقق بعد أي فوز في موسم لانعرف خباياه بعد ،لكن شبح الهبوط طارد لكصر في المواسم الأخيرة ولاشك أنه حتى اللحظة لم يبتعد كثيرا عن مستواه والأداء في السنوات الماضية رغم تغيير المدربين وهي عادة دأبت عليها أغلب أنديتنا بتغيير المدربين رغم أنه أحيانا الإدارة تكون لها اليد في معاناة النادي بل وفي أحايين أخرى تتحمل المسؤولية .

الدرك الوافد الآخر على الدوري بنقطة يتيمة في المركز قبل الأخير خسر ثلاث مباريات وبصيص الأمل بضوء التعادل في الجولة الرابعة ضد اسنيم 

يتذيل نادي اترارزه ترتيب الدوري بنقطة أيضا ،اترارزه الذي استفاد أيضا من ملعبه في روصو و يستقبل خصومه في مبارياته على ملعبه على أرضه وبين جماهيره .

مع ذلك فالموسم طويلٌ وجولاتٌ كثيرة قد تحمل تقلبات ومفاجئات وصدامات وسط أمل البقاء و المنافسة على الدوري الذي هيمن أفسي نواذيبو في المواسم الخمس الأخيرة .

امنة محمد المصطفى

أربعاء, 09/11/2022 - 08:14