كوركول ..انطلاق أعمال ورشة  تحسيسية لصالح أعضاء المكتب الجهوي للمساعدة القضائية.

ترأس والي  ولاية كوركول السيد أحمدنا ولد سيدي أب اليوم الأربعاء 28-12-2022 حفل انطلاق أعمال ورشة  تحسيسية لصالح أعضاء المكتب الجهوي للمساعدة القضائية وممثلي منظمات المجتمع المدني بالولاية.

وتجري الورشة المنظمة بالتعاون بين وزارة العدل وبرنامج دعم العدالة ولولوج إليها بإشراف وتأطير من المكلف بمهمة في الوزارة القاضي آدو ببانا.

وتهدف الورشة بحسب المكلف بمهمة إلى تمكين هيئات المجتمع المدني من الحصول على العديد من المهارات والمعارف حول آلية المساعدة القضائية.. وإلى تعبئتهم للمساهمة في توعية وتحسيس المواطنين حول هذه الآلية لضمان استفادتهم منها.

وكانت وزارة العدل قد أكملت نهاية العام ٢٠٢١ الإطار القانوني للمساعدة القضائية، وفتحت مكاتب لها على مستوى محاكم الولايات، أعقبت ذلك بتنظيم برامج وأنشطة إعلامية لشرح هذه الآلية، وفي مرحلة لاحقة بدأت في إشراك منظمات المجتمع المدني في عمليات التحسيس والتوعية حول هذه الآلية.

وسيتابع المشاركون في أعمال الورشة محاضرتين يقدمهما القاضي آدو ببانا: تتناول أولاهما: ماهية المساعدة القضائية، فيما تعرض الثانية بالتفصيل للإطار القانوني المنظم لها.

ويشارك في أعمال الورشة خمسة وثلاثون من ممثلي منظمات المجتمع المدني في ولاية كوركول بالإضافة إلى أعضاء مكتب المساعدة القضائية الذي يضم:

- وكيل الجمهورية

- كاتب الضبط الرئيسي في الغرفة المدنية

- مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية

- أمين الخزينة الجهوي.

- ممثل وزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى الولاية.

أربعاء, 28/12/2022 - 13:05