بلدية لكصر: مركز الأقصى يستضيف اجتماع لجنة اليقظة والمتابعة في مجال التعليم.

 

في إطار عمل اللجنة المقاطعية لليقظة والمتابعة، ترأست حاكمة مقاطعة لكصر السيدة زينب عبد الله مسعود رفقة عمدة البلدية الدكتور محمد السالك ولد عُمار ومفتش المقاطعة السيد التيجاني ساميگا ورئيس رابطة الآباء على مستوى لكصر السيد أحمد ولد دومان، لقاءا ضم جميع مديري مدارس المقاطعة ورؤساء مكاتب آباء التلاميذ. 

وتطرق هذا الاجتماع الذي حضره كل من رئيس لجنة الصحة والتربية والعمل الاجتماعي البلدية الأستاذ حدمين ولد النجيب ونائبه السيد عابدين ولد العيد، إلى واقع المؤسسات التعليمية وتقييم نقاط القوة وبعض النواقص التي شابت الدخول المدرسي. 

وكان الاجتماع فرصة لمديري المدارس ورؤساء مكاتب آباء التلاميذ للحديث عن جوانب التدخل التي قام بها الشركاء في العملية التربوية وتثمينها وبالخصوص الدور الذي لعبته بلدية لكصر في عمليات النظافة والصيانة والترميم وتوفير الاحتياجات الأساسية لدخول مدرسي جيد. 

كما تم التطرق لبعض النواقص المتبقية التي تجب معالجتها مما من شأنه تعزيز الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للتلاميذ وتوفير جو دراسي مميز وآمن. 

هذا وأكدت حاكمة المقاطعة على الأهمية القصوى التي توليها السلطات العمومية للمدرسة الجمهورية وضرورة مواكبة نجاحها من لدن جميع الشركاء في العملية التربوية. 

وتطرق العمدة للإنجازات التي قامت بها البلدية في هذا الإطار مؤكدا حرص هذا المرفق على مواكبة المطالب التي يقدمها مديرو المدارس ومكاتب الآباء في هذا الصدد. 

وتعقب هذا الاجتماع زيارات ميدانية ستقوم به اللجنة المقاطعية لليقظة والمتابعة لجميع مدارس مقاطعة لكصر. هذا وقد صدر مؤخرا تعميم مشترك ما بين وزارة التربية وإصلاح نظام التعليم ووزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية بإنشاء لجنة اليقظة والمتابعة.

أحد, 13/10/2024 - 19:36