المدرسة الوطنية للادارة تطلق وحدة للتكوين على اللغات الوطنية(صور)

شبكة المراقب/نواكشوط:احتضنت المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء صباح اليوم حفل اطلاق وحدة تكوين على اللغات الوطنية لصالح طلاب المدرسة من قضاة واداريين..

الحفل تميز بكلمة للمدير العام للمدرسة الدكتور محمدولد عبدالقادرولد اعلادة اشار فيها الى ان  هذه الخطوة تأتي في سياق الاهتمام بالرفع من كفاءات تلاميذ المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ، كما أنها تنسجم هذه الخطوة في إطار التوجهات العامة للسلطات العمومية لتطوير التكوين في مختلف المستويات وقد تجسد ذلك من خلال مراجعة نظام التدريس والتكوين، حيث صادقت الحكومة مؤخرا على مرسوم جديد يحدد نظام التدريس والتكوين بالمدرسة ..

أما معالي وزير العدل السيد محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيه فقد نوه الى اهمية هذه الوحدة التي قال إنها  فريدة من نوعها في تاريخ الإدارة في البلاد»، لافتا إلى أهميتها لإنجاح مهمة القاضي والإداري اللذين يناط نجاح مهماتهما بفهم لسان المواطنين. مضيفا الى أن ذالك تتطلب بالضرورة كثيرا من العناية بما يصدر من المتقاضين والمتظلمين»، مشيرا إلى أنه من غير الملائم أن يبقى القضاء والإدارة معزولين عن محيطهما.،وأكد على الاهمية البالغة التي يكتسيها هذا الانجاز الذي سيجعل طلاب المدرسة أكثر قربا من المواطنين.

الجدير ذكره ان الحفل جرى  بحضور عدد من اعضاء الحكومة.

خميس, 15/10/2020 - 14:25