لأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة في اللجنة الوطتية لشباب UPR تطلق حملة تحسيسة ضد كورونا

 

أطلقت الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية في اللجنة الوطنية للشباب بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR، يوم الأحد عملية تحسيس حول مخاطر والطرق وسبل الوقاية من فيروس كورونا..
وأكد الدكتور سيديا ولد أحمدوا،  رئيس الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية ، إن هذه الحملة التحسيسة تأتي في إطار تعزيز ودعم جهود الحكومة للتصدي لهذا الوباء، مؤكدا بأن هذه العملية تستهدف الأسواق، وملتقيات الطرق، وسيتم خلالها توزيع كميات معتبرة من الكمامات ووسائل التعقيم..
بدوره أكد نائبه، الدكتور محمد يحي ولد محمد المامي ولد عمي بأن هذا النشاط المقام به اليوم يدخل ضمن سلسلة نشاطات تقوم به الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية في اللجنة الوطنية للشباب بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR، الهدف منها هو التوعية والتحسيس ضد هذا الوباء الفتاك الذي أصبح منتشرا في بلادنا، وذلك من أجل محاصرته والقضاء عليه، وذلك في إطار مواكبة الجهود الجبارة المقام بها من طرف الدولة في هذا الصدد ..
وطالب ولد محمد المامي ولد عمي من جميع الموريتانيين والموريتانيات، المساهمة الفعالة في هذه الجهود، والالتزام بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة والإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا، والتي من أهمها؛ وضع الكمامات، وغسل الأيدين من حينٍ لآخر، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي..
بالإضافة إلى تجنب التجمعات، والحرص على المكوث في البيوت، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى..
وشدد الدكتور محمد يحي ولد محمد المامي ولد عمي على ضرورة الاعتناء بفئة المسنين، والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، كأمراض السكري وأمراض القلب والشرايين، لأنها معرضة أكثر بالإصابة بهذا الوباء.

اثنين, 14/12/2020 - 12:40