اتلانتيك ميديا تناشد الرئيس الغزواني تلبية هذا الطلب

تناشد مجموعة آتلانتيك ميديا الإعلامية فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بترخيص نقابات واتحادات للمدونين لتحل محل النقابات الصحفية الحالية، كما تطالبه بإغلاق النقابات الإعلامية والرابطات القديمة، لأن الاستثمار في الإعلامي اتضح أنه لايقدم ولايؤخر عند بعض شخصيات النظام نتحفظ على أسمائهم.

 

كما نناشد فخامة الرئيس بإغلاق المؤسسات الإعلامية القديمة وترخيص مؤسسات للمدونين والكتاب، لأنه اتضح لجميع المتابعين للشأن الموريتاني أنه يكفي أن يقوم شخص بفتح صفحة على موقع الفيسبوك، وليس عنده أشخاص يعطيهم رواتب شهرية، فالمدون يأخذ الأسرار من داخل النظام من أجل الهجوم على النظام، وكشف أسراره للأعداء وعلى الدولة أن ترخص لهم نقابات حتى يتمكنوا من أخذ المعلومة بدون تسريب، وليتضح للجميع أنه مع المدونين ستتقدم موريتانيا إلى الأمام.

 

على الدولة أن لا تترك أحدا يستثمر في الإعلام، وأن تتجه للمدونين لأنهم أقل تكلفة وأكثر فائدة من المؤسسات الصحفية والرابطات والنقابات.

 

فأي تقدم حصل في موريتانيا في مجال الديمقيراطية والحريات كان الفضل فيه يرجع للمؤسسات المستقلة، حيث بذل أصحابها الغالي والنفيس من أجل توصيل الحقيقة، لكنه اتضح أن المدونين أكثر فائدة منهم لأنه تم تقديمهم عليهم من قبل بعض المؤسسات الرسمية في البلد.

ومن المؤكد أن المعارضة لن تقف عقبة في وجه ترخيص نقابة للمدونين، بل ربما يقوم قادتها بمسيرة تنطلق من مسجد المغرب إلى مسجد بن عباس للتأييد

سبت, 20/02/2021 - 12:54