نواذيبو...تجار الخردوات يطالبون المواطنين والتجار بمقاطعة شركات الأسمنت

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ : 05/01/2022

 

بيان

 

لقد شهدت مدينة نواذيبو العام المنصرم و كذلك في العام الحالي زيادة معتبرة في سعر الأسمنت و والحديد وقد قامت مجموعة من التجار الخردوات في المدينة إلي دراسة هذه الوضعية و مقارنتها بمدينة نواكشوط و الدول المجاورة باعتبارها مدينة حرة منزوعة الجمركة إضافة إلي أن مادة الأسمنت منزوعة قيمة الأرباح المضافة تشجيعا لإعمار المدينة وقد نتج عن هذه الدراسة أن هذه زيادة غير مبررة مقارنة أن الأسمنت في نواكشوط مجمرك يباع ب 47000 أوقية قديمة و في مدينة نواذيبو غير مجمرك و منزوع قيمة الأرباح المضافة TVA يباع ب 47500 أوقية قديمة مع العلم أن فارق الامتيازات يقدر 21000 أوقية قديمة و في حالة إستراده من الخارج يكلف 43000 أوقية قديمة و في هذا الإطار نعلن :

1. صدمة تجار الخردوات من زيادات الشركة المتكررة و نطالب الشركة للعدول عن قراراتها .

2. نطالب التجار و المواطنين بمقاطعة الشركة .

3. نطالب رئيس سلطة منطقة مدينة نواذيبو الحرة و والي المدينة والسلطات الإدارية ورجال الاعمال إلى كسر هيمنة الشركة على مادة الأسمنت طيلة 35 سنة مما يعيق نمو المدينة بقراراتها الصبيانية و شجعها ضاربة عرض الحائط بمصلحة المواطنين و المدينة و الوطن بصفة عامة .

4. ندعو شركات الأسمنت في نواكشوط للاستثمار في مدينة نواذيبو.

5. نطالب السلطات الإدارية بالتحقيق في هذه الزيادات المتكررة اعتمادا على السوق العالمية و ليس انطلاقا من الفواتير التي تقدمها الشركة .

 

المكتب المؤقت الاتحاد تجار الخردوات في نواذيبو

) كينكريات نواذيبو

خميس, 06/01/2022 - 15:33