لكوارب..المحكمة الجنائية تنظر غدا في ملف سجناء اركيز

شبكة المراقب/ ستشهد قاعة الجلسات بمحكمة ولاية اترارزة صباح غد الاثنين ،وقائع محاكمة جميع مشمولي ملف أحداث اركيز ،وذلك ضمن الدورة الجنائية التي بدأت منذ اسبوع،وسيمثل أمام المحكمة التي سيترأسها القاضي عبدالله شماد رئيس المحكمة الجنائية بنواكشوط الجنوبية 41متهما احالهم ديوان التحقيق بموجب قرار اتهام شمل براءة تسعة آخرين لعدم كفاية الأدلة.

وكانت مقاطعة اركيز قد شهدت أحداثا تخريبية نهاية العام الماضي استهدفت مقرات حكومية وممتلكات خاصة ،وعلى اثرها تم اعتقال العشرات من المشتبه بهم من طرف الدرك الذي تولى التحقيق الابتدائي ،بينما احيل ستة آخرين ا من طرف الامن في انواكشوط وصفت تهمتهم بالتحريض.

نذكر أن التهم التي على اساسها سيحاكم 40متهما هي: التجمهر المسلح وانتهاك حرمات السلطة العمومية والتمرد ومقاومة القوة العمومية والاعتداء على عناصرها اثناء تأدية مهامهم والنهب وحرق محلات وعقود ومستندات واوراق تجارية للسلطات العمومية وهدم واتلاف مباني واشياء مملوكة للغير وحيازة سلاح بدون ترخيص .

بقي أن نشير فقط الى أن المحالين من طرف الضبطية القضائية وصلوا العدد 50محالا ،قبل أن يقرر قاضي التحقيق توقيف المتابعة في حق9 واحالة البقية أمام المحكمة الجنائية بولاية اترارزة.

أحد, 29/05/2022 - 14:22