الشيخ سيدي الخير ولدبنن يفند ماتداولته الأخبار عن اتفاق على خليفة للطريقة القادرية

اصدر الشيخ سيدي الخير ولد الشيخ بنن ولد الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه  بيانا يفند فيه ماتم تداوله حول اجتماع الأسر المخولة لتعيين الخليفة العام للطريقة القادرية في موريتانيا وشمال افر يقيا.

وأكد البيان الذي حصلت الحوادث على نسخة منه أنه لم ينظم حتى الآن الاجتماع المقرر لتداول الموضوع،وأن ماكان من اجتماع تم في ظروف غير ملائمة،وغير مرخص قانونيا،وقد تغيبت عنه الأسر المنحدرة من بطن الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه،الأمر الذي يجعله فاقد للشرعية،والإجماع..وعليه فإن ما زعم غير صحيح.

وهذا ما جاء في نص البيان:

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فقد تلقينا بإستغراب شديد خبر إجتماع غير مرخص،لاقانونيا، ولا إجتماعيا،يتعلق بمسألة تعيين الخليفة العام للطريقة القادرية فى موريتانيا وشمال غرب إفريقيا.
هذا الإجتماع الذي إكتنفته عدة مغالطات دأب البعض  عليها للأسف في ظروف كهذه عندشغور منصب  الخليفة العام.
فقد زعم المجتمعون أنه تم الإجماع على إختيار الخليفة العام للطريقة بحضور الأسر الستتة أبناء الشيخ سعد أبيه، وهذا مالم يحصل حيث قاطعت الإجتماع ثلاثة أسر من بينها أسرة الحل والعقد أهل الشيخ الطالب بوي بالإضافة إلى أسرتي أهل المحفوظ وأهل أنّ،وهذا ما يثبت عدم شرعية الإجتماع الذي رفضت السلطات ترخيصه.
ثانيا إستدل المجتمعون في تعينهم الخيالي للخليفة بمسألتين بعيدتين كل البعد عن الحقيقة حيث إعتبروا أن تقديم السيد سعدبوه لإمامة صلاة نفل عيد الفطر المبارك إجماعا،وهذا غير وارد، لأن الإمام الراتب في" النمجاط" ليس من أبناء الشيخ سعدبوه، ولايطمع بالخلافة لان أبناء الشيخ سعدبوه يصلون خلفه.
وبعد هذا زعم المجتمعون أن الخلافة تكون للأسن، وهذا إفتراء تكذبه الأدلة والبراهين، وتناسى المجتمعون ان الخلافة لا تخرج عن نطاق آل الشيخ الطالبوي فقد آلت إليهم منذو 1931وحتى هذه اللحظة ولا يمكن لغيرهم تولي هذه الخلافة التى يمتلكون اسرارها وزمامها. 
 أخيرا أطلب من السلطات  الإنتباه إلى مثل هذه الإنتهاكات القانونية والاجتماعية لأنها تهدد السلم الإجتماعي .
والسلام عليكم ورحمة الله.."
 عن  ال

اثنين, 27/06/2022 - 00:31