العربى الافريقى ينظم ندوة لتقويم ثلاث سنوات من حكم الرئيس

 

نظم المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية مساء أمس  الخميس بفندق نواكشوط ندوة تحت اعلامية مفتوحة عنوان ثلاث سنوات من انتخاب رئيس الجمهورية ..المكاسب والتحديات .

وفي كلمة لمدير المركز السيد محمد سالم ولد الداه قال فيها إن تنظيم هذه الندوة، يأتي تزامنا مع الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل تقويم  الإنجازات التي تحققت للبلاد منذ انتخابه رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزوانى في مختلف المجالات.

وأوضح فى مداخلته أن انجازات هامة قد حصلت  على أرض الواقع رغم الظروف العالمية الصعبة التي شهدها العالم بأسره، مضيفا في ذات السياق وقدم نماذج  في أهم القطاعات مثل الصحة والتعليم والأمن والزراعة وغير ذلك.

بعد ها تم التأطير. للندوة. الاعلامية المفتوحة  بكلمة للكاتب والصحفى. محمد محمود. ولد بكار. قدم خلالها عرضا  وافيا عن أهم. المكاسب التى تحققت خلال السنوات الثلاث. الماضية. وعن التحديات  التى تواجهها
من  جانبه تحدث المحاضر في هذه الندوة السيد بتار ولد العربي عن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال حقوق الانسان والعمل الانساني والمجتمع المدني ، مثل إعطاء المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان كافة الصلاحيات مع الدعم المعنوي والمادي، إضافة الى مؤازرة المواطنين وتلبية نداءاتهم في كل الظروف ومساعدتهم ماديا ومعنويا.

وبدوره أبرز الكاتب والاعلامي السيد محمد تقي الله الأدهم أهم معالم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الاعلام، مقدما بعض الأمثلة كتعيين لجنة خاصة بإصلاح الصحافة وتمهين مهنة الاعلام ، وزيادة صندوق دعم الصحافة، وإنشاء دار للصحافة، وتسهيل الولوج للمعلومات من مصادرها الرسمية وتعديل القانون المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا” وغير ذلك من الإصلاحات الكبيرة.

حضر فعاليات هذه الندوة جمهور من النخبة الوطنية من بينهم مثقفون وصحفيون.وقادة راي ومدونون

جمعة, 05/08/2022 - 12:30