المعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة بصفاقس ينظم صالونا توجيهيا بنواكشوط

احتضن فندق الخيمة مساء اليوم الاثنين 15/08/2022 تظاهرة تعليمية منظمة من طرف المعهد العالي للتقنيات والعلوم  المتقدمة بصفاقس -تونس ipsas ،وذلك بحضور مديره العام البروفسير السي: نجيب كمون وممثله في نواكشوط السيد أحمدو ولد أعل سالم وعدد من التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا والطلاب الحاصلين على الليصانص ووكلاؤهم .
وقد تميزت التظاهرة بعرض قدمه ممثل المعهد على مستوى موريتانيا،السيد/ أحمدو ولد اعل سالم استهله بورقة تعريفية عن المعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة بصفاقس / تونس و قال إنه يضم كافة تخصصات   الهندسة : هندسة الميكانيك والصناعات والبترول والمعلوماتية والبيئية اضافة الى الهندسة المعمارية الخ.. منوها الى أنه المعهد الوحيد  في الوطن العربي وافريقيا الذي يدرس   الهندسة البترولية وذلك لتوفره على معايير لا تتوفر في غيره من المؤسسات وأضاف ولد اعل سالم أن المعهد يتميز بكونه يمنح ازدواجية الدبلوم في مرحلة  الماستر بفضل شراكته مع نظرائه في بلدان أخرى مثل فرنسا .. وقال ممثل المعهد في نواكشوط أحمدو اعل سالم  بأنه يحتل المرتبة الثالثة على قائمة مؤسسات التعليم العالي  بتونس ،كما أن شهادته معتمدة في جميع الدول.
واشار  إلى أن عددا من خريجي المعهد من الموريتانيين يزاولون عملهم في شركات كبرى بالخليج وافريقيا..
مدير مؤسسة "كارافان" المهندس عبد الرحمن ولد سالم فقد تحدث عن مستوى التعاون مع المعهد وآفاقه ،منوها الى استعداد مؤسسته في تقديم العون لطلبة المعهد في مجال التدريب..
اما ممثلة الطلاب والمتدربين بصفاقس فقد دعت الطلبة الى الالتحاق بالمعهد الذي سيوفر لهم تعليما راقيا قد يكون سندا لهم في حياتهم المهنية في المستقبل..
أما ممثل الطلبة الموريتانيين في  المعهد فقد دعا الطلبة الى الالتحاق بهذا المعهد الذي يقع في مدينة صفاقس بالجنوب التونسي حيث الاجواء المناسبة للتحصيل العلمي ..
مدير عام المعهد البروفسير /نجيب كمون هنأ الطلبة على نجاحهم في الباكلوريا والليصانص ،مضيفا أنه سيتحدث معهم حول مشاكلهم التعليمية التي تظل الشغل الشاغل لكل الآباء ،كما قدم عرضا تفصيليا حول المعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة بصفاقس /تونس الذي يدرس كافة التخصصات الهندسية بأحدث الأساليب التعليمية .
هذا وقد اشفع الحفل بمداخلات للحضور تركزت حول مدة الدراسة للحصول على شهادة مهندس وأيضا المراحل التحضيرية لما قبل التخصص في احدى شعب الهندسة وأيضا رسوم التسجيل . وقد رد المدير العام للمعهد على جميع هذه الاستشكالات .. للتواصل مع ممثل المعهد في نواكشوط يرجى الإتصال على الرقم التالي: 42553423  

كما يمكن التواصل عبر الواتساب +21656532573

اثنين, 15/08/2022 - 20:03