وزير الثقافة يستقبل المكتب التنفيذي للاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا

استقبل معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات زوال اليوم بمكتبه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا.
وخلال اللقاء استعرض رئيس الاتحاد الزميل أحمد ولد مولاي امحمد تاريخ الاتحاد وإسهاماته الملموسة في مختلف المراحل والمحطات التي مر بها الحقل الصحفي في موريتانيا منذ تأسيس الاتحاد في مارس 1994 وحتى اليوم.
وأكد رئيس الاتحاد على أن هذه المنظمة الصحفية المهنية ظلت شريكا مهنيا فاعلا وحيويا في المشهد الوطني مبرزا نوعية وحجم المؤسسات المنتسبة للاتحاد.
وقال الرئيس أحمد ولد مولاي امحمد إننا واثقون من أننا سنظل، كما كنا، شريكا فاعلا للقطاع بما يخدم التطلعات التنموية الشاملة داعيا إلى تصحيح بعض الاختلالات التي يجوز أن تحصل لسبب أو لآخر لكن لا يمكن أن تكون سمة غالبة.
وقدم باسم المكتب التنفيذي وكافة منتسبي الاتحاد عريضة مطلبية تضمنت أبرز اهتمامات الحقل الصحفي والتي تدخل جميعها في صميم عملية الإصلاح التي تباشرها الحكومة منذ بعض الوقت.
بدوره رحب معالي وزير الثقافة بالمكتب التنفيذي للاتحاد مشددا على أن قطاعه يعول على هذه المنظمة الصحفية العريقة في الإصلاح والتمهين.
وأكد معالي الوزير أن برنامج رئيس الجمهورية يضع في أولوياته إشراك جميع الفاعلين في عملية الإصلاح المنشودة وأنه يتبنى مبدأ مفاده أن لا أحد يبقى على قارعة الطريق في ظل سياسة الإنصاف والمشاركة الإيجابية التي يتبناها فخامته.
كما أشاد معالي الوزير بمؤسسية الاتحاد وأقدميته التي تستحق التقدير.
حضر اللقاء مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة السيد أحمد عيسى يسلم اليدالي وسبعة من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

ثلاثاء, 22/11/2022 - 00:55