اتحاد طلابي يكشف مغالطة الرئيس ولد الغزواني

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا عن استغرابه واستهجانه من محاولات بعض الجهات مغالطة الرئيس محمد ولد الغزواني - والرأي العام - عن طريق بعض الانجازات التي لم تتم يوما في قطاع التعليم العالي.

ومثل الاتحاد لذلك بحديث الرئيس في خطابه بمناسبة الذكرى 62 للاستقلال، عن "إنشاء سكن طلابي في جامعة العلوم الإسلامية بالعيون يضم 540 سريرا، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه المئات من الطلاب والطالبات الموريتانيين منذ سنوات في سبيل تأجير منازل وغرف سكنية في مدينة العيون سبيلا لمواكبة دراستهم عن قرب.

وشدد الاتحاد الطلابي، على أنه "لم يتم حتى كتابة هذا البيان إنشاء - ولا البدء في إنشاء - أي سكن لطلاب جامعة العلوم الإسلامية في العيون". مضيفا القول: "السكن الذي تحدث عنه الرئيس بطاقة استيعابية إجمالية 4000 سريرا في المركب الجامعي الجديد لم يفتح السنة الماضية إلا متأخرا ولم يستفد منه سوى ألف طالب، في الوقت الذي ما يزال مغلقا هذه السنة أمام الطلاب في ظل قرار مسبق بعدم فتحه بطاقته الكلية".

ولفت الاتحاد الوطني إلى أن منحة الرئيس التي أعلن عنها شخصيا في شهر دجمبر من السنة الماضية لم تصرف حتى الآن في حين أن المستفيدين منها كان من المفترض أن يكون من ضمنهم خريجي سنه 2019.

اثنين, 28/11/2022 - 21:32