فعاليات اليوم الثاني من ورشات المنتديات العامة حول العدالة/صور

استأنفت الورشات الفنية الست أعمالها في بداية اليوم الرابع من أعمال المنتديات العامة حول العدلة بالتزامن والتوازي بقصر المؤتمرات وفندق انواكشوط..
وتناقش ورشة الولوج للعدالة في يومها الثاني موضوعي: المساعدة القضائية مع المحامي مولاي أعل ولد مولاي أعل، و القضاء والإعلام مع الدكتور الحسين مدو، بعد أن تعرضت يوم أمس إلى عرض ونقاش التنظيم القضائي مع المفتش العام جمال ولد آكاط.
الورشة الفنية الخاصة بمحور: جودة العدالة وحماية حقوق المتقاضين، خصصت اليوم لعرض ونقاش: موضوع حول فعالية النصوص مع المحامي يرب محمد صالح، بعد أن تناولت أمس بالعرض والنقاش موضوع: المساطر القضائية وتنفيذ القرارات مع المحامي اليزيد اليزيد.
وتعنى هذه الورشة بموضوع المنظومة القضائية في جوانب تشمل إجراءات سير الدعوى والإدارة القضائية والزمن القضائي.
كما تبحث في صعوبات تنفيذ الأحكام القضائية، والاختلالات التي تعاني منهاالمنظومة الوطنية في هذا المجال.
ورشة تشخيص واقع العدالة؛ خصصت اليوم لعرض ونقاش الاستراتيجيات الوطنية في مجال العدل مع الدكتور: الشيخ عبد الله ولد أحمد بابو، 
أما الورشة الفنية الخاصة بالسجون والإصلاح الجنائي فتناولت: القانون الجزائي الموريتاني والطرق التي ينبغي اتباعها في الإصلاح مع الأستاذ مختار فال.
أما ورشة مهنيي العدل فتتناول اليوم بالعرض والنقاش موضوعي: التفتيش والتكوين القضائيين، بعد أن خصصت يومها الأول لنقاش وبحث النظم الأساسية الخاصة، والمجلس الأعلى للقضاء.
أما الورشة الفنية المتعلقة بالرقمنة فتبحث اليوم موضوع: لامادية الإجراءات والمحكمة الرقمية مع الخبير محمد عبد الله صاليحي.

أحد, 08/01/2023 - 14:48