كلمة العلامة الشيخ عبدالله بن بيّه في افتتاح مكتب "حلف الفضول الجديد"

بسم الله الرحمن الرحيم
 

واشنطن دي سي 31 يناير 2023
 
 
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الخاتم، وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين.
 
الإخوَة والأخوَات،  
السّادة والسيّدات،
 
إنه من المبهج حقاً أن نلتقي اليوم لنحتفي ونحتفل بافتتاح مكتب "حلف الفضول الجديد" في واشنطن. ما أجمل الفكرة عندما تتحول إلى عمل، وأجمل من ذلك عندما تتحول إلى مؤسسة تعمل من أجل فكرة. هذا هو حال هذا المكتب الذي نفتتح اليوم فهو بحق معنى تجلّى في مبنى، وفكرة تحوّلت إلى واقع.
في عام 2019، اتفق مجموعة من الحاضرين معنا اليوم على اقتراح ميثاق يكون استكمالاً للوثائق والإعلانات التي سبقته. لقد كان الدافع التأكيد على إعلاء الفضائل والقيم المشتركة والتعبير عن ذلك بطريقة واضحة وأسلوب يمكن للجميع أن يتفقوا عليه. وهذا ما تحقّق في "ميثاق حلف الفضول الجديد" الذي صغناه سويا وأصدرناه معا من أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، عاصمة التسامح والسلام.
 
إن هذه المؤسسة التي نشهد افتتاح أعمالها في واشنطن نرجو أن تسهم في تفعيل ميثاق حلف الفضول والانتقال به من حيز التنظير إلى واقع التجسيد من خلال انشطتها المتنوعة وبرامجها الخلاّقة، وأن تثمر مبادرات عملية تتصف بالديمومة والتجدّد، بدءا من التعريف بهذا الحلف وميثاقه وبنوده ووصولا إلى الاسهام في تحقيق أهدافه في نشر قيم السلم والتسامح في عالم يزداد احتياجه إليهما كل يوم.
نحن نثق في أن إدارة مؤسسة حلف الفضول ستكون على قدر هذه التوقعات وأن أصدقاء الحلف لن يبخلوا عليه بالتوجيه والنصح ليتمكن من رفع شعاراته وهي: الاحترام والمحبة والسلام.
وختاما فندعو الله أن يكون هذا المكتب فاتحة لأعمال من أجل خير البشرية جمعاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أربعاء, 01/02/2023 - 23:42