دفاع الدولة : نلفت الرأي العام الوطني الى مايضعه دفاع المتهم الرئيسي من عراقيل إجرائية متهافتة

شبكة المراقب/قالت هيئة الدفاع عن الدولة الموريتانية في ملف فساد العشرية إنها تستغرب أن يقدم دفاع الرئيس السابق دفعا في مقتضيات من قانون ظل يرى فيه قطب الرحى ومرتكز خطابه السياسي ويتشبث بأنه هو من أعده عمدا واضاف البيان الذي تمت قراءته على الصحافة في مؤتمر صحفي نظمهلفيف الدفاع كساء اليوم بفندق حياتي بنواكشوط،إنه يحترم تقيد المحكمة بما رأت أنه حرفية النصوص القانونية التي لابد لها من مراعاتها صيانة منها لحق الدفاع وامتثالا للقواعد التي تضمن تنظيم محاكمة عادلة في دولة القانون..

واشار البيان الى ان دفاع الدولة الموريتانية ينبه الرأي العام الدولي والوطني الى مايضعه دفاع المتهم الرئيسي محمد ولد عبد العزيز من عراقيل إجرائية متهافتة للحيلولة دون تصدي المحكمة للأفعال الخطيرة المنسوبة الى موكلهم والتي تنهض أدلة متضافرة على ارتكابه لها .

واضاف الدفاع في بيانه الى أنه سيقوم بكل ماهو متاح إجرائيا قانونيا وقضائيا للدفاع عن حقوق ومصالح موكلته وتمثيلها أمام كافة الهيئات القضائية.

وقد اتيحت الفرصة للصحفيين لطرح اسئلتهم وتم الرد عليها من الدفاع...

هذا وكانت المحكمة المختصة بمكافحة الفساد قد أصدرت قرارا أرجأت بموجبه النظر في الملف رقم 001/2021 الى حين بت المجلس الدستوري في طعن أعلن عنه محامو دفاع المتهم الرئيسي محمد ولد عبدالعزيز.

اثنين, 13/02/2023 - 20:25