الشرطة توقف “أربعة أشخاص يشتبه في مسؤوليتهم عن مقتل شاب البارحة /صورة

قالت الشرطة الموريتانية، إن عناصر البحث والتحري التابعين لها، ألقوا القبض فجر اليوم الخميس على “أربعة أشخاص يشتبه في مسؤوليتهم عن مقتل شاب يدعى محمد باب ابراهيم محمد عبد الله، الذي توفي ليلة البارحة طعنا بسلاح أبيض”.

وأوضحت الشرطة في إيجاز عبر صفحتها بالفيسبوك، أن مصالحها تلقت “بلاغا يفيد بوجود شخص ينزف بشدة بعد تعرضه للطعن في أنحاء من جسمه، وذلك في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية”.

وأكدت أنه “بناء على ذلك تحركت فرقة من الشرطة الوطنية لعين المكان وتم إبلاغ وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الجنوبية، واستدعاء الشرطة الفنية والعلمية. وقد توفي المعني وهو في الطريق إلى المستشفى متأثرا بإصابته البالغة والكَمِّ الكبير الذي فقده من الدماء نتيجة النزيف الحاد”.

“وبعد المعاينة ودراسة مسرح الجريمة تَمكن الفريق المكلف بالتحقيق في هذه الجريمة من تحديد المشتبه بهم وهُم أربعة قُصّر تتراوح أعمارهم ما بين الثالثة عشرة والسابعة عشرة” حسب ما أكدت الشرطة.

وأشارت إلى أنه “تم وضع خطة سريعة للقبض على المعنيين في عمليات مداهمة مفاجئة بعد أن أثبتت عمليات الرصد والتتبع عدم وجود المشتبه بهم الأربعة في مكان واحد. وبناء على المعلومة الأخيرة صدرت الأوامر إلى عدة فرق من الشرطة الوطنية بالقيام بعمليات المداهمة بشكل متزامن والقبض على كل المشتبه بهم دفعة واحدة، على أساس أن القبض على أحدهم أو بعضهم قد يدفع بالآخرين إلى الاختباء وهو ما سوف يصعب ويؤخر مهمة القبض على البقية”.

وتابعت أن “المشتبه بهم هم من أصحاب السوابق حيث تم القبض عليهم في حالات سابقة وتمت إحالتهم إلى العدالة في جرائم مختلفة، ويوجدون الآن قيد الحراسة النظرية لدى الشرطة في انتظار استكمال إجراءات إحالتهم إلى النيابة العامة”.

خميس, 20/07/2023 - 14:22