نادي القضاة الموريتانيين ينظم ندوة حول الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة/صور

نظم نادي القضاة الموريتانيين اليوم السبت 29-07-2023 بانواكشوط ندوة حول الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة.. المضامين وآفاق التنفيذ.
وفي كلمة افتتح بها أعمال الندوة قال الأمين العام لوزارة العدل بالإنابة أعمر القاسم: 
إنه في إطار التزام رئيس الجمهورية لتطوير العدالة وتقريبها من المواطنين عملت الحكومة على المصادقة على بيان قدمه وزير العدل حول تنظيم منتديات عامة حول العدالة بمشاركة كافة الشركاء في هذه العملية..
مضيفا "أن خلاصة التشاور الموسع في المنتديات العامة تمثل في الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة التي توجد بين أيدينا.. والتي يمثل القضاة قطب الرحى في تنفذها وتجسيدها".
الأمين العام لنادي القضاة مولاي أعل ولد مولاي أعل من جانبه، قال في كلمة له بالمناسبة: إن نادي القضاة بادر بإعداد رؤية لإصلاح القضاء سلمها لفخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي خص به قيادة النادي.
مضيفا "أن النادي شارك بفعالة في إعداد الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة، وذلك من خلال المشاركة في مختلف لجان وورشات المنتديات، فضلا عن تمثيل القضاة خلال حفل افتتاح المنتديات العامة حول العدالة باعتبار النادي الممثل الأول للقضاة الموريتانيين".
واعتبر ولد مولاي أعل أن النادي يسعى من وراء هذه الندوة إلى : "التأكيد على أهمية هذه الوثيقة، وتسليط الضوء على توصياتها وبرنامجها الزمني، ونقاش أنجع السبل للاستفادة منها وتهيئة الظروف لتطبيقها وتنفيذها حسب البرنامج الزمني الذي تضمنته".
 وتناولت الندوة في محورين مضامين الوثيقة وآفاق تنفيذها
وألقى المحاضرة الأولى: المضامين الإصلاحية في الوثيقة، القاضي عبد الله ولد شماد - أمين العلاقات الخارجية بالنادي فيما تولى التعقيب عليها القاضي محمد محمود ولد عمي عضو النادي.
المحاضرة الثانية التي تناولت آفاق تنفيذ الوثيقة، ألقاها القاضي المدير: الخليل أحمد الأمين، فيما تولى التعقيب عليها القاضي عبد الله أحمد ينج الواقف.

سبت, 29/07/2023 - 11:12